عالم الفن

الأديب السعودي ابراهيم الجريفاني وقع ديوانه ” ناسوت العشق” في عاصمه الثقافه بيروت

أقام الأديب السعودي ابراهيم الجريفاني حفلا ثقافيا، برعاية القائم بالأعمال في السفارة السعودية وليد بن عبد الله بخاري، في فندق فينيسيا،اطلق خلاله ديوانه العاشر ” ناسوت العشق”، وعرضت لوحات فنية تشكيلية لعدد من الفنانين العرب، وبمشاركة ادباء و فنانين و شعراء من الدول العربية.
حضر حفل التوقيع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، القائم بالاعمال البخاري، رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني وعدد من الشخصيات الاعلامية والفنية والاجتماعية.
افتتح الحفل بجولة على أرجاء المعرض التشكيلي الذي شارك فيه فنانون تشكيليون من لبنان وتونس والسعودية واليمن، ثم النشيدان الوطني اللبناني والسعودي بعدها قدمت الاعلامية دلال غصين الشاعر مشيدة بمؤلفاته الشعرية الراقية التي تحاكي الجمال في لبنان والعالم العربي الى جمال الروح والايمان بالله، مرافقا بالعزف على العود للفنان جهاد شميط.
ثم كانت كلمة للرئيس المؤسس لجامعة الحضارة العالمية المفتوحة السيناتور مخلص الجدة الذي حيا بيروت الوفاء بيروت الموجودة في كل شعر وقصائد الشاعر الجريفاني.
وقلد عيتاني باسم بلدية بيروت الشاعر الجريفاني درعا تكريميا.
كما قام القائم بالاعمال البخاري بتقليد الأديب درعا تكريميا، اضافة الى تقديم شهادات تقدير للشعراء المشاركين في الامسية وهم اسماء الشرقي من تونس، عناية زغيب من لبنان، زينب غاصب من السعودية، هيثم زيان من الجزائر، عبد العزيز قزان من السعوديه .
وكرم ايضا الفنانون التشكيليون المشاركون في الحفل وهم ناهد حنون، أحلام عباس، ريما فروخ ونجلاء حبيش من لبنان، خلود القصيفي وسلطانة آل الشيخ من السعودية، واسماء الشرقي من تونس ونوره مصلح من اليمن.
وقدم ديوانه بمثابه اهداء لكل الحضور وهذه ظاهره للمره الأولى في لبنان فالعاده التي اعتدنا عليها بتوقيع الكتب أن يكون حفل التوقيع هو باب رزق للكاتب الا ان الأديب السعودي كسر هذه العاده نتمنى للأديب الجريفاني النجاح الدائم في أعماله الثقافيه التي تفيد المجتمع والجيل الصاعد .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

زر الذهاب إلى الأعلى