بنى سويف

محافظ بنى سويف والنائب بدون النويشى يفتتحان مركز علاج الفيروسات الكبدية

 

كتب رضا فتحي بدير
جريدة اخبار العالم الحر
(إِنْ أُرِيدُ إِلاّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِيَ إِلاّ بِاللّهِ)
وعدنا .. ووفيت اليوم بعهدى معكم وعلى نفقتى الخاصة تخفيفاً على كل القرى والعزب.
رسمياً بالصور.. النائب بدوى النويشى ومحافظ بنى سويف ووكيل وزارة الصحة يفتتحون مركز علاج الفيروسات الكبدية وصرف العلاج بالمجان بمستشفى الواسطى الواسطى بتبرع كامل على نفقة “النويشى” الخاصة:-

افتتح النائب بدوى النويشى والمهندس شريف محمد حبيب، محافظ بنى سويف، اليوم الأحد وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الواسطى المركزى، حيث تفقد سير العمل بالوحدة، وغرف الكشف والتمريض والاستعلام والحاسب الآلى، بالإضافة إلى قيامه بتوزيع جرعات العلاج على عدد من مرضى فيروس سى، فى حضور اللواء يسرى خضر السكرتير العام والدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والعميد أحمد عيطة خالد رئيس مركز ومدينة الواسطى.

وأضاف المحافظ أن الدولة بكافة مؤسساتها وقيادتها السياسية وحكومة لا تدخر جهدا لتحسين أوضاع المواطنين الحياتية، وتوفير احتياجتهم وحل مشاكلهم، ولكن الوطن فى حاجة إلى تكاتفنا جميعا والتحلى بالعمل المخلص والصبر لمواجهة التحديات التى تواجه وطننا، موجها الشكر للنائب بدوى النويشى لتحمله تكاليف التجهيزات والأثاث والأجهزة المطلوبة لتشغيل الوحدة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

من ناحيته، قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، إن الوحدة هدفها التيسير على مرضى الفيروسات الكبدية بالقيام بإجراءات الكشف والتشخيص وصرف العلاج والمتابعة، ويتوافر يها طاقم طبى من أطباء وتمريض، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ بالتوسع فى إنشاء وحدات علاج الفيروسات الكبدية بالمستشفيات المركزية وعدم الاقتصار على مراكز الاستعلام فقط، لافتا إلى أنه سيتم تباعاً افتتاح وحدات علاجية جديدة بالمراكز المتبقية، معلنا أنه سيتم القيام بالمسح الشامل للكشف المبكر عن المرض بداية من 20 ديسمبر الحالى ضمن برنامج وزارة الصحة فى هذا الشأن.

وأكد النائب بدوى النويشى عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الواسطى، أن مركز علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الواسطى تم إنشاؤه على نفقته الخاصة، مشيراً إلى أنه تعهد بتجهيز 5 حجرات بمستشفى الواسطى المركزى بالمعدات الطبية والأثاث على نفقته الخاصة، وذلك لإستخدامها مركزا لعلاج الفيروسات الكبدية وصرف العلاج للمرضى بالمجان.

وتابع، “حصلت على موافقة وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة، بافتتاح مركز لعلاج مرضى الفيروسات الكبدية بمدينة الواسطى وقرى وعزب المركز تخفيفا عليهم من عناء الانتقال إلى مدينة بنى سويف”.

زر الذهاب إلى الأعلى