الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

جوهرة لشبونة علي رادار ريال مدريد

كتب : ربيع زهران

يتذكر ريال مدريد جيدًا اللاعب البرتغالي الشاب جيلسون مارتينيز الذي صال وجال في ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد في لقاء الذهاب بدوري الأبطال بين سبورتنغ لشبونة وريال مدريد في دوري الأبطال وهي المباراة التي انتهت بفوز صاحب الأرض2-1.

ويلعب ريال مدريد مساء الثلاثاء أمام سبورتنغ لشبونة في فرصة جديدة لمراقبة أداء اللاعب جيلسون مارتينيز الذي تسبب في متاعب عديدة لمارسيلو في برنابيو ويأمل زيدان ان يتفوق فريقه على اللاعب هذه المرة.

لا يستهدف زيدان فقط التفوق على حساب اللاعب الدولي البرتغالي بل ينوي مراقبته تمهيدًا للتفكير في الحصول على خدماته في حال قررت المحكمة الرياضية الدولية تخفيض أو ازالة العقوبة الموقعة ضد النادي بالحرمان من شراء لاعبين حتى يناير2018.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت اعجاب زيدان بقدرات جيلسون مارتينيز في لقاء لشبونة وكذلك بالفرنسي الموهوب عثمان ديمبيلي عند مواجهة بوروسيا دورتموند في ملعب سيجنال ايدونا بارك في اطار بحث المدرب الفرنسي عن عناصر شابة لتدعيم الفريق في المستقبل.

وتؤكد ماركا ان كشافي ريال مدريد تابعوا جيلسون مارتينيز في ثلاث مناسبات منذ تألقه أمام ريال مدريد حيث أصبح اللاعب المولود في الرأس الأخضر أحد أبرز أحلام زيدان لكنه لن يكون بمفرده في ظل رغبة جوزيه مورينيو الكبيرة في التعاقد مع اللاعب.

يذكر ان جيلسون مارتينيز كان قريبا من الانضمام الى صفوف برشلونة في صيف2012.

ولعب جيلسون مارتينيز 21 عاما بالقميص رقم 77 في 10 مباريات بالدوري البرتغالي هذا الموسم وسجل هدفين وصنع 4 أهداف بينما في دوري الأبطال الأوروبي شارك في 4 مباريات بواقع326 دقيقة ومازال يبحث عن بصمته الأولى سواء من حيث التهديف أو صناعة الأهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى