الرياضةالرياضة المحلية

بتروجت يوقف قطار التقدم الاهلاوي بعد التعادل السلبي في الدوري العام .

كتب : ربيع زهران
أوقف فريق بتروجت انتصارات ضيفه الأهلي وحقق تعادلاً سلبياً دون أهداف في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب الجيش بالسويس في الجولة السادسة للدوري المصري لكرة القدم.
وحقق الأهلي 5 انتصارات متتالية قبل التعادل مع بتروجت ليرتفع رصيد الفريق الأحمر إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب ويصل بتروجت إلى 12 نقطة في المركز الثالث.
انحصر الأداء في الربع ساعة الأولى في وسط الملعب في ظل إغلاق المساحات الدفاعية في الفريقين مع تسديدة بجوار القائم من مؤمن زكريا وتصويبة من حسام عاشور ، وحاول بتروجت الوصول للمرمى الأحمر بتسديدة من بيكلي في جسم مدافعي الأهلي.. وألغى الحكم المساعد أيمن دجيش هدفاً للاعب عمرو السولية لصالح الفريق الأحمر بسبب التسلل في الدقيقة 16.
ونال جونيور أجاي مهاجم الأهلي إنذاراً بعد إلتحام عنيف مع حسام حسن مدافع بتروجت ، ولم تسفر هجمة محمد شاهين لاعب بتروجت عن الخطورة وأهدر مؤمن زكريا فرصة آخرى بتسديدة فوق العارضة.
وأضاع أجاي أقرب فرصة للأهلي في الدقيقة 28 من تمريرة بالرأس من نيدفيد ليهدرها فوق العارضة بغرابة ، وأفسد أحمد فتحي تمريرة عرضية من جانب أحمد مصطفى جناح بتروجت الخطير.
ورد القائم ضربة رأس من عمرو السولية ليحرم الأهلي من التقدم في الدقيقة 38 ، وواصل الأهلي مسلسل إهدار الفرص بتسديدة فوق العارضة من تمريرة للسعيد وحصل أسامة محمد ظهير بتروجت على البطاقة الصفراء بعد عرقلة كريم نيدفيد ووجه فتحي تسديدة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
بدأ الشوط الثاني بضغط أهلاوي وتسديدة من السولية بجوار القائم .. وأجرى بتروجت تغييراً بنزول أحمد العجوز بدلاً من أحمد مصطفى في الدقيقة 49 ، وانطلق ناصر ماهر لاعب وسط بتروجت وراوغ لاعبي الأهلي ولكنه تباطئ في التسديد وأشرك الأهلي أول تغييراته بنزول وليد سليمان على حساب كريم نيدفيد في الدقيقة 58 بعد إصابة الأخير.
ووجه وليد سليمان تسديدة بجوار القائم ، ورغم سيطرة الأهلي على الكرة ولكن الفريق عانى هجومياً خاصة مع انخفاض المردود البدني لأجاي ومؤمن زكريا وأجرى بتروجت تغييراً ثانياً بنزول محمد رمضان بدلاً من محمد شاهين في الدقيقة 65.
ألقى الأهلي بثنائي أوراقه بنزول حسام غالي على حساب عمرو السولية في الدقيقة 69 أملاً في تنشيط وسط الملعب ، ووجه ناصر ماهر لاعب وسط بتروجت تسديدة قوية مرت بجوار القائم وكثف لاعبو بتروجت الضغط على مفاتيح لعب الأهلي مع تضييق المساحات.
ودفع بتروجت بالجناح السريع كريم طارق بدلاً من ناصر ماهر الذي قدم أداءً جيداً في الدقيقة 75 ، ووجه السعيد تسديدة فوق العارضة وأشرك الأهلي آخر تغييراته بعد مرور 77 دقيقة بنزول صالح جمعة بدلاً من عبد الله السعيد.
وأهدر صبري رحيل كرة خطيرة من تمريرة صالح جمعة ولكن الحكم احتسبها تسللاً في الدقيقة 82 ، وأبعد أسامة محمد فرصة من وليد سليمان ثم تسديدة صاروخية من سعد سمير مرت بجوار القائم.
ومرت عرضية جمعة بدون متابعة من حسام غالي ومؤمن زكريا بينما لم يستغل بيكلي انطلاقته السريعة في الجبهة اليسرى ثم كرة من كريم طارق لم تسفر عن الخطورة ثم التقط الحارس علي فرج عرضية مؤمن زكريا.
وأضاع بيكلي فرصة خطيرة في الدقيقة 90+3 بعد تألق شريف إكرامي في التصدي لها ليحرم بتروجت من التقدم ثم ضربة رأس من الفريق البترولي فوق العارضة.. وتعرض طلعت يوسف مدرب بتروجت الطرد للاعتراض بينما حصل حسام غالي لاعب وسط الأهلي على الإنذار وأبعد دفاع بتروجت عرضية أحمد فتحي وأنقذ إكرامي هدفاً من كريم طارق البديل لينتهي اللقاء بالتعادل.

زر الذهاب إلى الأعلى