الرياضةالرياضة العربية والافريقية

“فيفا” يختار رجل مباراة النهائي بدوري الأبطال من الزمالك .

كتب : ربيع زهران

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن اختيار النيجيري ستانلي أوهاويتشي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رجل مباراة الزمالك وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا في مباراة العودة مساء أمس “الأحد” على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بهدف دون مقابل، إلا أن صن داونز استفاد من فوزه في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، ليتوج باللقب الإفريقي لأول مرة في تاريخه.

وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي “فيفا”، عن أحقية اللاعب النيجيري بلقب رجل المباراة، حيث كان مهاجم الزمالك قاب قوسين أو أدنى من حسم المباراة المصيرية، بعدما شكل خطرًا متواصلًا على دفاع الخصم طوال 90 دقيقة، وصنع لنفسه فرصة جيدة لافتتاح التسجيل في وقت مبكر، قبل أن يفتتح باب التسجيل لفريقه في منتصف الشوط الثاني، حسب وصف الفيفا.

ونشر الاتحاد سيرة ذاتية للاعب في الكلمات التالية..

“ويملك أوهاوشي خبرة واسعة في ملاعب كرة القدم، وهو الذي بدأ مسيرته الاحترافية بنادي مسقط رأسه بايلسا يونايتد، قبل الانتقال إلى هارتلاند ومنه إلى أوروبا حيث شكلت أسبانيا محطته الأولى، وبالضبط في نادي أتلتيكو بلياريس الذي يلعب في الدرجات السفلى. كما لعب في مالطا لفريق سليما واندررز، حيث كان أكثر نجاحاً، مما دفع بنادي وادي دجلة المصري لضمه مقابل عرض لا يمكن رفضه. ثم جاء الدور على الزمالك الذي استقدمه على سبيل الإعارة في وقت سابق من هذا العام لدعم الفريق في دوري أبطال إفريقيا.”

يذكر أن ستانلي قد قدم أوراق اعتماده كأحد الصفقات الناجحة للزمالك، حيث سجل هدف عبور الزمالك إلى نهائي دوري الأبطال أمام الوداد البيضاوي المغربي، ثم سجل هدف حفظ ماء الوجه للزمالك في نهائي البطولة الإفريقية

زر الذهاب إلى الأعلى