الرياضةالرياضة المحلية

الاهلي يواصل مسلسل الانتصارات بالدوري ويعبر الداخلية بثنائية نظيفة .

كتب : ربيع زهران

واصل فريق الأهلي مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي بمسابقة الدوري المصري لكرة القدم على حساب مضيفه الداخلية بهدفين دون رد في الجولة الرابعة للمسابقة.

سجل ثنائية الأهلي الغاني أنطوي ومؤمن زكريا في الدقيقتين 46 و60 ليرتفع رصيد الفريق الأحمر إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن سموحة المتصدر وتجمد رصيد الداخلية عند نقطة واحدة بالمركز قبل الأخير.

الأهلي بادر بهجوم سريع ونال جهاد جنيدي مدافع الداخلية إنذاراً في الدقيقة الرابعة بعد عرقلة الغاني جون أنطوي ، وأضاع عبد الله السعيد فرصة هدف مبكر بتسديدة تحولت إلى ركنية بعد اصطدامها بالحائط البشري.

وتحرك محمود أجوجو مهاجم الداخلية على الأطراف بنشاط ملحوظ مع الدقائق الأولى ، ورد معلول بانطلاقة سريعة لم تسفر عن الخطورة وأضاع أجوجو محاولة قريبة ثم أهدر الغاني بينامين انفراداً صريحاً بعد مراوغة نجيب.

ونشط لاعبو الأهلي بعد مرتدات الداخلية المزعجة مع تمريرات متبادلة على الجبهة اليسرى ولكن دفاع أصحاب الأرض كان متماسكاً خلال العشرين دقيقة الأولى.

وأهدر أنطوي فرصة سهلة من تمريرة عرضية متقنة من معلول ولكن المهاجم الغاني أضاعها بضربة رأس طائشة ، واستمر الضغط الأهلاوي المكثف بدون خطورة على مرمى الداخلية.. وأضاع مؤمن زكريا ضربة رأس في منطقة الجزاء في الدقيقة 31.

وتصدى الحارس محمد فتحي لتسديدة مؤمن الذي كان في موقف التسلل ، واخترق حسام غالي لاعب الوسط دفاعات الداخلية ولكنه مرر إلى وليد سليمان المتسلل.. وأهدر أجوجو فرصة سهلة أمام مرمى الأهلي بعدما فضل تركها لزميله ولكن دون متابعة.

تحركات لاعبي الداخلية كانت نشيطة في ظل الضغط على لاعبي وسط الأهلي الذين اتسموا بالبطء والتمريرات المقطوعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

أشرك الأهلي لاعبه كريم وليد “نيدفيد” على حساب وليد سليمان في بداية الشوط الثاني ، ونجح أنطوي في استغلال تمريرة عرضية من الجبهة اليسرى ببراعة وسجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 47.

ووجه أحمد رؤوف تسديدة صاروخية فوق العارضة ونال أحمد فتحي البطاقة الصفراء للخشونة ، وأشرك الداخلية إسلام عبد النعيم بدلاً من عبد الرحمن بودي في الدقيقة 54.. واستمرت السيطرة الأهلاوية مع انطلاقة سريعة من كريم نيدفيد ثم محاولة من أنطوي.

وسجل مؤمن زكريا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 60 من هجمة مرتدة سريعة مستغلاً تمريرة بينية متقنة من حسام غالي ليسدد في مرمى الداخلية ببراعة.

وأطلق إيهاب ريان تسديدة فوق العارضة لصالح الداخلية ، وأهدر مؤمن زكريا انطلاقة سريعة بتمريرة السولية بينما أشرك البدري ثاني تغييراته بنزول ميدو جابر في الدقيقة 65 على حساب أنطوي ودفع الداخلية باللاعب إسلام كمال بدلاً من إيهاب ريان.

أنقذ أحمد فتحي محاولة من الداخلية ، ومرر بنيامين كرة سريعة ولكن لم تسفر عن خطورة في ظل تباطئ أجوجو ، وألقى الداخلية بآخر أوراقه بنزول بوبا على حساب بنيامين المزعج في الدقيقة 73.

وتألق شريف إكرامي حارس الأهلي في إبعاد تسديدة قوية من إسلام كمال وسدد بوبا الكرة وتصدى لها إكرامي الذي نال إنذاراً في الدقيقة 79 لإهدار الوقت.. وأبعد إكرامي تسديدة آخرى من إسلام كمال ثم تألق من جديد للحارس الأهلاوي من ضربة رأس من سعيدو مدافع الداخلية.

ودفع الأهلي بآخر أوراقه بنزول صالح جمعة في الدقيقة 85 على حساب عبد الله السعيد ، ونال أحمد رؤوف لاعب وسط الداخلية البطاقة الصفراء ووجه جمعة تسديدة قوية فوق العارضة وأضاع كريم نيدفيد تسديدة بجوار القائم.

ودب النشاط في وسط الملعب الأهلي مع مشاركة صالح جمعة الذي مرر أكثر من كرة رائعة وصنع محاولة إلى نيدفيد لينتهي اللقاء بفوز مستحق للأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى