السينماعالم الفن

إطلاق فيلم الرسوم المتحركة الثلاثي الأبعاد “بلال”

زمن شوهت به صوره الاسلام فكان لابد من منقذ لتحسين هذه الصوره واظهارها بحلتها الاصليه فأتى زمنك يا أيمن جمال لتظهرها بأحسن ما وصلت إليه اليوم وكان لابد من الوجهه السياحيه والبلد المتعدد الاديان والطوائف لبنان الارز الشامخ يحتضن فكره المخرج السعودي أيمن جمال لاظهار صوره دين الاسلام المعتدل .

أطلقت شركة “باراجون انترتيمنت” السعودية وشركة “إيغل فيلم” اللبنانية، أمس في صالات سينما مول في المركز التجاري لو مول ضبيه، فيلم الرسوم المتحركة الثلاثي الأبعاد بلال.

الفيلم هو من إنتاج سعودي ومن كتابة وإخراج المخرج السعودي أيمن جمال وقال بأن فكرة الفيلم تبلورت بعد إجراء عدة بحوث على أبطال الرسوم المتحركة في العالم العربي الذين يجسدون أبطال خارقين وليس هناك أي بطل حقيقي يتمثل به الأطفال.

أضاف أن “الفيلم يتحدث عن قصة الصحابي الجليل بلال بن رباح الذي كان أول مؤذن في الإسلام، إلا أن الفيلم لا يتطرق للدين الإسلامي بشكل خاص وإنما يتحدث عن حياة بلال وكيف حارب العبودية، والتي هي ليست فقط عبودية الجسد وإنما عبودية الفكر، لينجح أخيرا في تحقيق مبدأ المساواة بين البشر والتحرر من القيود والأغلال الفكرية قبل الجسدية التي تقيد شريحة كبيرة كانت تؤمن آنذاك بالأصنام.

أضاف “استغرق التحضير للفيلم ثلاث سنوات من كتابة سيناريو إلى إخراج وإنتاج”، لافتا إلى أن “الإخراج تركز على تقديم صور متحركة حقيقية مع الإعتماد على الإضاءة الجيدة والألوان الجميلة لتقديم فيلم ثلاثي الأبعاد بشكل جميل”.

وذكر جمال أنه تعاون مع شركة Park Road من نيوزيلاند في مجال ال Post Production وتم وضع ال Voice over في لوس أنجلس لان اللغة الأساسية للفيلم هي الإنجليزية وسيتم إطلاقة في 12 من أكتوبر باللغة العربية بالتعاون مع بعض الممثلين اللبنانيين، بالإضافة إلى أنه سيترجم إلى سبع لغات منها التركية والروسية والصينية واليابانية والفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى