المحافظاتسوهاج

محافظ سوهاج يتفقد استعدادات معرض ” اهلا مدرستي ” بنادي المحليات

سوهاج – حشمت ابو عدوي
اعلن اليوم الدكتور الوزير ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج انه سوف يتم افتتاح معرض اهلا مدرستي والمقام بنادي المحليات بمدينة ناصر يوم الاحد القادم ويستمر المعرض لمدة شهر ،

واوضح السيد المحافظ ان الهدف من المعرض هو تلبية احتياجات المجتمع السوهاجي من المنتجات المدرسية وبأسعار تناسب جميع المستويات وخاصة محدودي الدخل .

وقال ان المعرض ينقسم الي محورين الاول خاص بمنتجات التربية والتعليم المنتجة من قبل طلاب المدارس الصناعية والزراعية ، والثاني تلبية متطلبات تلاميذ المدراس من كشاكيل وأقلام وأوراق وألوان وكتب وشنط وأحذية وزي مدرسي .

واكد السيد المحافظ أن الهدف الاساسي للمعرض هو عرض منتجات المدارس علي مستوي المحافظة والتي قام بتصنيعها التلاميذ ، وكذلك التخفيف عن كاهل المواطن السوهاجي أو بمعني أدق الأسرة السوهاجية بعرض جميع مستلزمات المدارس باسعار مخفضة تناسب كافة المستويات ،

فضلا عن تنمية مهارات طلاب المدارس من خلال اقامة ورش عمل تنمية بشرية في عدة مجالات ،

وكذلك عقدة ندوات من خلال البرلمان الصغير بالإضافة إلي حلقات نقاشية مع الطلاب من كافة المراحل التعليمية ومناظرات بين أولياء الأمور ومعلمي المدارس بهدف الوقوف علي كافة المشكلات التي تعانيها المنظومة التعليمية في المحافظة وكيفية حلها.

واشار سيادته إلي تنمية المهارات الفنية لطلاب المراحل المدرسية المختلفة من خلال عمل حفلات يومية علي هامش المعرض تشارك فيه المدارس الحكومية والخاصة .
وأضاف أن هناك العديد من الجهات المشاركة في المعرض منها مديرية التربية والتعليم بكافة مدارسها الفنية علي مستوي محافظة سوهاج ،

وكذلك القوات المسلحة بمنتجاتها المختلفة التي تهم طلاب وتلاميذ المدارس ،وعدد من تجار الفجالة لعرض مستلزمات المدارس ، فضلا عن مشاركة المصانع التي تقوم بتصنيع ملابس المدارس الحكومية

والخاصة بمحافظة سوهاج ، وهناك أيضا مشاركة من اكاديمية الطفل العبقري وتشارك بعمل عدد من الندوات وورش العمل لتنمية مهارات تلاميذ المدارس.

كما تقوم المدارس الثانوية الزراعية بعرض منتجاتهم الزراعية ومنتجات الألبان وتشارك ايضا القوات المسلحة المصرية بمنتجات مزارعها .

وعلي جانب آخر هناك ركن في المعرض لمنتجات البيئة المحلية بمحافظة سوهاج (صناعة النول – التلي) وهي من الصناعات المحلية التي تشتهر بها المحافظة ،

بالإضافة إلي مشاركة تلاميذ المدارس والمعلمين والمجتمع المدني والجامعة وديوان عام المحافظة بفريق عمل لإعداد وتنفيذ هذا المعرض .

ومن جانبها قالت الدكتورة / عزة عبد العزيز المستشار الاعلامي للمحافظة ورئيس قسم الاعلام بجامعة سوهاج أن فكرة معرض أهلا مدرستي بدأت من واقع الزيارات المتعددة التي قام بها الدكتور/ أيمن عبد المنعم.. محافظ سوهاج للمدارس الصناعية علي مستوي المحافظة بمراكزها المختلفة وإهتمامه بإظهار وتنمية مهارات الطلاب الفنية ومنتجاتهم المختلفة من المشغولات الفنية والخشبية وغيرها.

وأشارت أن المعرض سيقام بنادي المحليات بمدينة ناصر بسوهاج وهو مكون من ثلاثة طوابق اضافة إلي البدروم ومن الجدير بالذكر أن المحافظة ساهمت في أهلا مدرستي بمكان إقامة المعرض الذي منحته للعارضين بالمجان .

14183736_1181113361962026_1170839404866326627_n

زر الذهاب إلى الأعلى