الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

ريال مدريد يهزم سيلتا بهدفٍ رائع من كروس 2/1.

كتب : ربيع زهران

اعتلى نادي ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني منفردًا بعدما حقق انتصاره الثاني في البطولة على حساب ضيفه نادي سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف، ليحقق المدرب “زين الدين زيدان” انتصاره الرابع عشر تواليًا في البطولة الإسبانية.

بهذا الانتصار رفع الفريق الملكي رصيده إلى 6 نقاط ليعود إلى قمة الليجا، بينما سيلتا فيجو فبقى بلا نقاط متذيلاً جدول المسابقة بعد جولتين من البداية.

تقدم للريال ألفارو موراتا مع بداية الشوط الثاني، ثم عدل أوريانا النتيجة لسيلتا فيجو، قبل أن يأتي توني كروس بطريقته المعتادة ويصوب ناشينكان تسديدته في المرمى ليمنح ريال مدريد انتصاره الثاني في الليجا.

الشوط الأول لم يعرف للإثارة عنوان حين انحصر اللعب في وسط الميدان واقتصرت محاولات الفريقين على هجمات على استحياء على كلا المرميين.

أبرز محاولات ريال مدريد لاحت مع الدقيقة 16 عبر النجم الويلزي “جاريث بيل” الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء مركونة إلى الزاوية اليمنى ولكن كرته مرت على بعد ياردات بجوار القائم.

بينما سيلتا فيجو فاكتفى بالتراجع لوسط ميدانه معتمدًا على سرعات لاعبيه والتي كادت تصنع الفارق في الدقيقة 27 من الشوط الأول بعد هجمة قادها بونجوندا راوغ فيها كاربخال بمهارة وتقدم إلى منطقة جزاء ريال مدريد وأرسل تصويبة قوية ولكنها ذهبت في الشباك الجانبية لمرمى كيكو كاسيا.

ازدادت سخونة المباراة مع بداية الشوط الثاني خاصة حين اندفع الريال بشكل أكبر بغية إحراز الهدف الأول حتى لا يزيد الضغط على اللاعبين مع مرور الوقت.

وبالفعل وصل الميرنجي لمبتغاه في الدقيقة 57 عبر المهاجم الدولي الإسباني “ألفارو موراتا” الذي تابع تصويبة من أسينسيو ارتدت من يد حارس السيلتا ووضعها مهاجم يوفنتوس السابق دون صعوبة في الشباك.

لم تلبث جماهير البرنابيو أن تحتفل بالتقدم حتى عدّل المتميز أوريانا النتيجة للضيوف في الدقيقة 64 بعد تصويبة مميزة من خارج منطقة الجزاء فشل كاسيا في التعامل معها وسكنت شباكه معلنة عن عودة سريعة لسيلتا فيجو.

حاول الريال استعادة تقدمه مع آخر ربع ساعة من عمر المباراة، وقاد تلك المحاولات “جاريث بيل” الذي اتيحت له فرصة سانحة في الدقيقة 79 بعد عرضية من البديل فاسكيز ارتقى لها التنين الأحمر ووضع كرة قوية ولكنها ذهبت في منتصف المرمى بين يدي حارس المرمى.

بعد تلك اللقطة بدقيقتين فقط استطاع الألماني المميز “توني كروس” أن يسجل هدفًا ثمينًا للريال على طريقته الخاصة بعد كرة هيأها له فاسكيز استقبلها نجم بايرن ميونخ السابق بتصويبة زاحفة مباشرة على المرمى ارتطمت بالقائم الأيسر وولجت شباك سيلتا فيجو مانحة الميرنجي نقاط المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى