الاحزاب والقوى السياسية

اجندة الاحد 21 اغسطس

كتب:محمد حفني حفني الحفناوي
القاهرة .. يواصل مجلس النواب غدا الأحد جلساته العامة مناقشة عدد من مشروعات القوانين وتقارير اللجان النوعية عن عدد من الاتفاقيات الموقعة بين مصر وعدد من الجهات الخارجية.
القاهرة .. تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، اجتماعا، غد الأحد، بقاعة لجنة الشئون الاقتصادية لأخذ التصويت النهائى داخل اللجنة على مواد مشروع قانون بإصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة.
القاهرة .. تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعا في تمام الساعة العاشرة صباح غد قبل انطلاق أعمال الجلسة العامة.
وسيكون الاجتماع بحضور الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، وذلك لمناقشة تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان.
القاهرة .. تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اجتماعا غدا الأحد لمناقشة أزمة نقص الأدوية داخل المستشفيات في جميع محافظات الجمهورية، وكذلك طلب الإحاطة المقدم من أحد النواب بشأن سوء الوضع الصحي بمصر.
القاهرة .. تعقد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اجتماعا غدا الاحد لمناقشة قانون “هيئة الشرطة”.
القاهرة .. تناقش لجنة الحكم المحلي بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني غدا الاحد ما تضمنته الأسطوانة المدمجة المرسلة من وزارة البيئة، بشأن المبادرات الميدانية لتطوير منظومة إدارة المخلفات، فضلًا عن أهم الدراسات المتوفرة في مجال التوجيهات الاستراتيجية والسياسية .
القاهرة .. تناقش لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى غدا الأحد مشروع قانون بتحويل بنك التنمية والائتمان الزراعي إلى البنك الزراعي المصري، وأيضا مشكلات تقنين وضع اليد في جميع المحافظات.
القاهرة .. تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب،غدا الأحد برئاسة محمد زكي السويدي، قانون الضريبة العقارية على المنشآت الصناعية، وكذلك اللائحة التنفيذية المتعلقة بتراخيص الأراضي الصناعية، علاوة على مشروع قانون “تمويل الصناعات الصغيرة”.
القاهرة .. تنظم جامعة الدول العربية (إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل بالتنسيق مع قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة) غدا الأحد، فعالية بعنوان “يوم في القدس” وذلك بمناسبة ذكرى حريق المسجد الأقصى المبارك.
القاهرة .. يلتقى الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، غدا الأحد، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وذلك لعرض خطة الوزارة لتطوير الشركات القابضة وشركاتها التابعة، والدور الفعال الذى يلعبه العاملون فى هذه الخطة.
القاهرة .. يعقد غدا الأحد، أول مزاد علنى لبيع الأراضى المستردة بمقر هيئة التنمية الزراعية بالدقى، والذى يتضمن بيع بعض المساحات المستردة فى وادى النطرون والبحيرة وطريق مصر إسكندرية الصحراوى، وهو الأول فى سلسلة مزادات ستجرى خلال الفترة المقبلة لبيع الدفعة الأولى من الأراضى المستردة، من خلال لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب، والتى تبلغ مساحتها 37 ألف فدان.
القاهرة ..يطرح البنك المركزى المصرى، غدًا الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ10.2 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 4.7 مليار جنيه، وأذون بقيمة 5.5 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.
القاهرة .. يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية في السابعة مساء غد احتفالية “الموسيقى الفرعونية” بقصر الأمير طاز، ويأتى ذلك فى إطار اكتشاف الهوية المصرية القديمة والحفاظ عليها.
القاهرة .. تتواصل فعاليات الدورة الـ 25 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، حيث يقام حفلان مساءغدا يبدأ الأول فى الثامنة مساء على مسرح المحكى 1، ويحييه المنشد على الهلباوى بمجموعة من الأناشيد والابتهالات الدينية.
القاهرة .. يقدم البيت الفنى للفنون الشعبية والإستعراضية ، العرض المسرحى ” تلاميذ الفيس بوك” على مسرح ليسيه الحرية بالاسكندرية اعتبارا من غدا الأحد .
القاهرة .. يقام بنقابة المهندسين الفرعية بالبحر الأعظم في الساعة السادسة من مساء غد أمسية شعرية غنائية لكل من الشاعر الدكتور أسامة أبو طالب أستاذ الدراما والنقد الفني بأكاديمية الفنون والحاصل على جوائز دولية عديدة في مجال الشعر والأدب، بصحبة الشاعر المهندس إيهاب البشبيشي.
القاهرة .. يقام بمكتبة إبداع في الساعة السادسة من مساء غد حفل توقيع ومناقشة كتاب “عندما تصبح المرأة رئيسة جمهورية” للكاتبة نيرمين كحيله.
القاهرة .. تستعد مؤسسة “بتانة الثقافية”، لحفل توقيع ومناقشة رواية “حذاء فيلليني” للروائي وحيد الطويلة، الصادرة عن دار المتوسط للطبع والنشر الإيطالية بميلانو، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء غد بمقر المؤسسة بالجريك كامبس.
القاهرة .. يناقش الكاتب الدكتور رضا محمد عبدالرحيم غدا الاحد كتابه الجديد “محاكمة هيرودوت” ورسائل خوفو السرية (مسرحيات) وذلك بمكتبة البلد بوسط القاهرة، حيث يدير المناقشة الكاتب معتز صلاح.
القاهرة .. يقيم مركز مساحة في الساعة الثانية عشر من ظهر غدا ورشة المسرح المجتمعي.يهدف تدريب المسرح المجتمعي بالأساس إلى تمكين الشباب، وتنمية معارفهم ومهارتهم في استخدام المسرح المجتمعي لدعم قضاياهم المجتمعية.
القاهرة .. يقدم الفنان علي الهلباوي في الثامنة من مساء غد حفلا في إطار فعاليات الدورة الـ 25 من مهرجان “القلعة للموسيقى والغناء” الذي تستقبله تستقبل قلعة صلاح الدين الأيوبي يليه حفل آخر للفنان أحمد سعد في تمام العاشرة مساء.
القاهرة .. يعرض المعهد الثقافي الإيطالي بالزمالك في السابعة مساء غد الفيلم الدرامي “بائع الأدوية”، للمخرج مورابيتو، من إنتاج عام 2013.
الاسكندرية .. في إطار فعاليات الدورة الرابعة عشر من مهرجان “الصيف الدولى للموسيقى والغناء” يستقبل غدا الأحد المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية حفلا جديدا لفرقة “وايف جاز” في تمام الثامنة والنصف مساء.
المنصورة .. تنظم ادارة الاعلام البيئي بجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا ندوتين في العاشرة من صباح غد لتعريف المزراعين باساليب الاستفادة من قش الارز وذلك بمقر الوحدة المحلية بكل من قريتي المنيل مركز طلخا وشها مركز المنصورة.
المنصورة .. ينظم بيت الثقافة بمدينة دكرنس ندوة في الحادية عشر عن اسرائيل وذلك بمقر مكتبة البيت
المنصورة .. يعقد نادي الادب بقصر ثقافة المنصورة اجتماعه الدوري في السابعة من مساء غد بقاعة الفيديو بالقصر برئاسة الشاعر فتحي البريشي رئيس النادي لمناقشة الانتاج الجديد للاعضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى