الاقتصاد

شاكر : برنامج إعادة هيكلة الأسعار الجديدة، يراعي محدودى الدخل

 

كتبت – ايمان جابر 

عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ظهر اليوم الاثنين بمقر الوزارة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء لتحسين جودة الخدمة وزيادة كفاءتها في ظل الارتفاع الأخير في أسعار الصرف، للتخلص نهائيا من الدعم الذى أرهق قطاع الكهرباء لسنوات طويلة امتدادا لخطة إعادة الهيكلة لرفع الدعم التي تم تطبيقها في عام 2014.

وصرح الدكتور محمد شاكر، وزير  الكهرباء  خلال المؤتمر  إن قيمة الدعم بحسب أسعار الكهرباء الجديدة  يتأثر بسعر الدولار  وعلى  أساس حساب التعريفة ويصل  إلى نحو 30 مليار جنيه، خلال العام المالى الجارى، وتم اعتماد الموازنة من قبل مجلس النواب.  مؤكدا أن برنامج إعادة هيكلة الأسعار الجديدة، يراعي محدودى الدخل

وأشار إلى أن السبب فى التوجه لزيادة  اسعار الكهرباء الجديده يرجع إلى غلو أسعار الوقود، واستيراد  آلات لاتمام عملية الصيانة حيث يتم استيرادها بالعملة الصعبة وأيضا  استيراد معدات لتنفيذ محطات التوليد من الخارج بالدولار وزيادة تكلفة إنتاج الكيلووات، وارتفاع استثمارات المشروعات.

وأعلن شاكر إنه تمت زيادة أسعار الكهرباء على جميع شرائح الاستهلاك، وسيتم تطبيقها بدءاً من فاتورة شهر أغسطس. لافتا إلى أن تخفيف الأحمال له ضرر كبير على المستهلكين.

وأكد الوزير  فى ختام المؤتمر حرص الدولة كل الحرص على مراعاة محدودي الدخل في ظل إعادة الهيكلة الجديدة. بعد دراسة العديد من الخيارات مراعاة لمصلحة المواطن والدولة

 

زر الذهاب إلى الأعلى