الرياضةالرياضة العربية والافريقية

الاهلي في ورطة قبل مباراة زيسكو الزامبي .

كتب : ربيع زهران
أجرى مسئولو النادي الأهلي المصري، اتصالات مكثفة لوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، من أجل التدخل لحل أزمة ملعب مباراة الفريق ضد زيسكو الزامبي، المقررة يوم 12 أغسطس المقبل، في الجولة الـ 5 بدور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وأبدت هيئة استاد برج العرب بالإسكندرية، رفضها استضافة مباراة الأحمر ضد زيسكو، بسبب الشغب الجماهيري الذي حدث في مباراتي أسيك الإيفواري والوداد المغربي بدور المجموعات.
وطرح مسئولو اتحاد الكرة، ملعب الجيش الثالث بالسويس بديلًا لبرج العرب، لكن الاتحاد الأفريقي “كاف” أبلغ مسئولي الأهلي والجبلاية برفضه اللعب خارج الاستادات الـ 3، التي حددها الفريق الأحمر قبل انطلاق البطولة وهي الكلية الحربية واستاد القاهرة وبرج العرب.
ويسعى مسئولو الأهلي مع وزير الرياضة، للحصول على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة اللقاء في الدفاع الجوي أو برج العرب بجانب موافقة وزارة الداخلية.
ويحتل الأهلي، المركز الـ 3 بالمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع أسيك صاحب المركز الـ 4، وخلف الوداد وزيسكو بثلاث نقاط.
ومن جانبه ؛ رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، نقل مباراة الأهلي وزيسكو الزامبي في الجولة الخامسة لدور المجموعتين بدوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم 12 أغسطس المقبل إلى ملعب السويس.
وأكد مسؤولو الكاف، أن ملعب السويس غير مدرج في ملاعب الأهلي التي حددها قبل انطلاق مباريات دوري الأبطال، حيث اختار النادي الأحمر ثلاثة ملاعب، هي برج العرب والكلية الحربية وإستاد القاهرة.
يذكر أن ملعب برج العرب هو دائما ما يستضيف مباريات الأهلي الأفريقية، إلا أنه رفض استضافة المباراة، في حالة حضور الجماهير، بسبب أعمال الشغب التي قامت بها جماهير الفريق في مباراة الوداد الأخيرة، وهو ما وضع الأهلي في أزمة، خاصة وأن الكاف يشترط حضور الجماهير للمباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى