الرياضةالرياضة العربية والافريقية

تعرف علي اسباب فوز الاهلي علي الوداد المغربي في دوري ابطال افريقيا

كتب : ربيع زهران
حقق فريق الأهلي فوزاً ثميناً على الوداد المغربي بهدف نظيف، خلال المباراة التى جمعتها مساء امس، الأربعاء، بملعب مولاى عبد الله بالمغرب، فى الجولة الرابعة لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
سجل هدف الأهلي رامى ربيعة فى الدقيقة 47، ونجح المارد الأحمر فى إنقاذ الحلم الأفريقي من الضياع بهذا الفوز الثمين الذى تحقق على فريق عنيد ووسط جمهوره وعلى ملعبه ليرفع الاهلي رصيده الي اربع نقاط ومتبقي له مباراتان مع زيسكو الزامبي بالقاهرة واسيك ميموزا بساحل العاج والمارد الاحمر مطالب بالفوز في هاتين المباراتين لكي يبقي علي اماله في الصعود الي نصف النهائي.
– ونستعرض سويا اهم الاسباب التي قادت المارد الاحمر الي الفوز الصعب علي الوداد المغربي :-
1- جماعية الفريق
ظهر الأهلي، اليوم، بشكل جماعي مختلف حيث غابت الأنانية بعض الشئ وهو الذي منح بعض اللاعبين اريحية في التعامل وتمرير الكرات وصناعة الهجمات الصحيحة حيث شكل خطورة كبيرة علي مرمي الوداد المغربي، وإخترق دفاعاته عدة مرات بفضل جمل فنية طورت من أداء الفريق مقارنة بالمنافسات السابقة.
2- أحمد عادل المُنقذ
أظهر أحمد عادل عبد المنعم اليوم، مستوي رائع وكان كلمة السر في فوز الفريق بعدما أنقذ عدد كبير من الكرات حيث كان الأفضل في المباراة دون منافس ليتربع الحارس في قلوب الأهلاوية بعدما فاض الكيل من شريف إكرامي.
3- وليد سليمان يواصل التألق
واصل وليد سليمان لاعب الأهلي، تألقه للمباراة الثانية علي التوالي وكان السبب الرئيسي في هدف رامي ربيعة، من الكرة التي وضعها المدافع برأسه في مرمي زهير العروبي حارس مرمي الوداد، وكانت سبب الفوز الثمين.
4- روح الإنتصارات “مشهد ربيعة وغالي”
يعد رامي ربيعة، واحد من أبناء النادي الأهلي الناشئين داخل أروقة القلعة الحمراء، فعلي الرغم من كونه مدافعاً إلا أنه أنقذ الفريق من توديع البطولة مُبكراً بشكل مخزي متذيلاً للمجموعة وسجل هدفاً مميزاً وظهرت فرحته بقوة في إحتفاله بشغف كبير مع حسام غالي قائد الفريق وباقي اللاعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى