الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

ريال مدريد لم ينصاع لرغبة فالنسيا فقرر الأخير إهداء جوميز لبرشلونة !

كتب : ربيع زهران

فى تطور مثير للأحداث أعلن نادي برشلونة الأسبانى إنهائه التعاقد مع أندريه جوميز بطل يورو 2016 مع منتخب البرتغال ونجم وسط فالنسيا لمدة خمسة مواسم.

الصفقة كانت تتجه لأن تكون لريال مدريد الأسبانى ولكن ريال مدريد رفض دفع أكثر من 40 مليون يور وفى الصفقة كما إنه رفض إدخال أى لاعب فى صفقة تبادلية ففالنسيا كان يردي الحصول على 40 مليون يورو + لاعب من ناتشو أو كوفاسيتش أو ماركو أسينسيو ولكن ريال مدردي رفض وشعر بان الصفقة مبالغ فيها كما إنه خشى من الإصابات التى أحيانا تضرب النجم البرتغالى.

برشلونة دخل على الخط فورا بمجرد معرفته بإنسحاب ريال مدريد وقرر عرض 35 مليون يورو +20 مليون يورو متغيرات حسب مشاركات اللاعب وحصوله على الألقاب بالإضافة لحصول فالنسيا على مونتويا المقدر قيمته ب5 ملايين يورو لتقارب الصفقة من 60 مليون يورو .

الآن الرؤيا باتت واضحة فى برشلونة بانهم سيقوموا ببيع النجم التركى أردا توران وربما سينتقل للأرسنال الذى عرض 20 مليون يورو خصوصا وإن بروسيا دورتموند من الصعب أن يقدم عرضا جديدا لشراء اللاعب بعد التعاقد مع ماريو جوتزه مقابل 23 مليون يورو.

أندرىه جوميز نجم فالنسيا الأسبانى البالغ من العمر 22 عاما والذى كان قريبا فى شهر مايو الماضى من نابولى الإيطالى ولكن رفض نابولى وقتها دفع 25 مليون يورو طلبها فالنسيا لحسم الصفقة ولم يكن يتوقع أحد أن يظهر النجم البرتغالى بهذه المهارة فى اليورو ليرتفع سعره من 25 مليون يورو إلى المبلغ الذى دفعه البلوجرانا من أجل شرائه.

جوميز لاعب مهارى موهوب قوى بدنيا ويمتاز بالتمريرات البينية الطويلة والقصيرة ويمتلك كم هائل من الثقة بالنفس ويسدد بكلتا القدمين كما إنه يمتلك قامة ممشوقة ب188 سم و لعب لبنفيكا البرتغالى 41 مباراة وسجل أربعة أهداف ورحل لفالنسيا بأوامر من مدرب فالنسيا فى صيف 2014 نونو سانتو ومع الخفافيش لعب 77 مباراة وسجل تسعة أهداف وخاض 12 مباراة دولية مع البرتغال ولم يسجل أى هدف.

الصحافة الكتالونية والمنتديات إحتفت كثيرا بالصفقة بسبب إن الصفقة جاءت مفاجئة وإنه تم خطفه من ريال مدريد كما تشير الصحف الكتالونية ولكن الصحافة المدريدية تصر على أن الريال رفض إتمام الصفقة بشروط فالنسيا فطار للبرسا الذى بدأ يفكر بقوة فى المستقبل بتعاقده مع أومتيتى ولوكاس دين ودينيس سواريز وأندرى جوميز وجميعهم لم يتخطوا ال23 عاما.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى