قنــــــــا

في مدينة قوص شباب الخير تقاسموا فرحة العيد مع المرضى

13606615_1102749353116081_1712499677327026846_n 13620092_1102749479782735_1785428476927093552_n 13626497_1102749176449432_4673514868991584521_n
كتب : محمد حسن نوفل
من أبسط حقوقهم علينا؛ وتقديرا لمكانتهم وحبهم في قلوبنا ذهبنا إليهم. نشاركهم فرحة العيد؛ وتقديم التهنئة لهم.كم كان يوماً جميلاً بدأبكل حب وعشق للعمل الخيري هز في من يقومون به روح الحيوية والنشاط لهذا العمل.
في هذا اليوم قام عدد من أعضاء جمعية أصدقاء مرضي الفشل الكلوي. يرافقهم النائب محمد محمد سليم عسكر عضو البرلمان عن دائرة قوص وقفط؛ والسادة الاطباء بالمستشفي؛ والداعمين من أهل الخير للجمعية؛ والصحفين والاعلاميين بالسلام والاطمئنان علي المرضي وتهنئتهم بعيد الفطر المبارك؛ ورفع معنوياتهم وتبادل الاحاديث الودية معهم؛ والدعاء لهم بالشفاء العاجل؛ وقد سجل عدد من الحضور اعجابهم بما تقدمه جمعية أصدقاء مرضي الفشل الكلوي من خدمات مميزة للمرضي؛ وما قامت به من تقديم الهدايا لهم بمناسبة العيد بدأت الزيارة في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس 7/7/2016 بمستشفي قوص المركزي (قسم الغسيل الكلوي) وكان في استقبال الزائرين الدكتور أحمد النحاس مدير المستشفي الذي رحب بالحضور؛وأكد أن مثل هذه الاعمال التي تقوم بها جمعية أصدقاء مرضي الفشل الكوي تعد من أجل الاعمال الخيرية؛ وأن هذه الزيارة بالذات ما هي الا مشاركة المرضي فرحة العيد والاحساس بالامهم والتعبير عن الامنيات لهم بالشفاء والعافية؛ وتمني الدكتور النحاس من الوزارة أن يتم عمل الصرف الصحي للمستشفي الذي يكلف المستشفي نقل 10 عربات صرف صحي يوميا وترميم المباني القديمة وتوفير عدد كافي من الممرضات .
النائب محمد محمد سليم نائب قوص وقفط قال: لحظة كنت أتمناها؛ وقد تحققت بفضل الله تعالي ثم بفضل القائمين علي هذه الجمعية الخيرة. تحققت علي ارض الواقع؛ وأتمني أن تتسع هذه الاعمال الخيرية لتشمل كل شبر من أرض مصر الحبيبة.
وقال النائب: لعل السمات الوطنية التي تتجسد في الاعمال التي انجزتها جمعية أصدقاء مرضي الفشل الكلوي تثبت لنا على ارض الواقع الرغبة الصادقة والخيرة من ابناء هذا البلد المعطاء في المساهمة بالمشروعات التي تخفف من معاناة فئات من مجتمعنا أصابهم المرض . وأدعو الله ان يتواصل هذا الدور الإنساني والتكافلي الذي تقوم به لجنة اصدقاءمرضي الفشل الكلوي بنفس الحماس. ليكون دافعا لرجال الأعمال والخيرين للاستمرار في مساهماتهم؛ وإقامة المزيد من المشروعات الخيرية التي تخدم فئات عزيزة علينا في المجتمع. من بينهم المرضى الذين يحتاجون منا جميعا إلى العون والمؤازرة.
كما أكد الدكتور علي عبيد مدير الادارة الصحية بقوص أن هذا العمل يعد جهدا مشكورا؛ ولمحة ملفته للنظر كون الجمعية تقوم بزيارة المرضي ومشاركتهم فرحة عيد الفطر علي اسرتهم التي ينامون عليها هذا العمل يشكر عليه القائمين علي امر هذه الحمعية بما قدموة من ادخال السرور والبسمة علي المرضي في هذا اليوم ولهم منا كل التقدير.
ونوه الاستاذ ابو الحسن الجزايري بالمجهودات التي تقوم بها جمعية أصدقاء مرضي الفشل الكلوي؛ وتمني ان يتسع هذا النشاط ليشمل باقي محافظات الجمهورية؛ وقال: كلنا يفخر بأن هذ عمل تكافلي يهتم بشئون المرضى الذين تتطلب ظروفهم الصحية البقاء على الاسرة البيضاء طلبا للشفاء فكانت تلك الريادة لجمعيتكم. ونحن على ثقة بأن الجمعية ستواصل مساعيها التكافلية لتنفيذ المزيد من اعمال الخير التي نراها أمام أعيننا وبما يساهم في التخفيف من معاناة المرضي.
الاستاذ نصر الدين محمد منسق عام رابطة كلية الدفاع الوطني بقوص أكد أن ما تقوم به جمعية أصدقاء مرضي الفشل الكلوي تجاه المرضي لهو من الانجازات التي لاتزال تحققها هذه الجمعية من خلال أعمالها الإنسانية والتكافلية التي تعطي أنموذجا مشرفا للخيرين من المواطنين، ولذلك لا يسعني إلا أن اقدم لهم الشكر الجزيل والعرفان على الجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلوها ولا يزالون يبذلونها تجاه المرضى،ولقد فاقت مساهمات الجمعية منذ إنشائها الكثير من الخدمات التي تهم مرضي الفشل الكلوي بالاضافة الي التحسينات والترميمات التي تقوم بها والخاصة بمبني الغسيل وهذه أعمال مميزة تتميز بها الجمعيية.
من جانبه الاستاذ عامر عبد النعيم دعبس أمين حزب الشعب الجمهوري بقوص وجه الشكر لجمعية اصدقاء مرضي الفشل الكلوي علي ما يقومون به من مجهودات جبارة. من أجل التخفيف علي المرضي ومساندتهم؛ والوقوف بجانبهم ورعايتهم والاهتمام بهم. وقال أمين حزب الشعب الجمهوري:لا شك ان النجاحات التي حققتها جمعية اصدقاء مرضى الفشل الكلوي؛ والانجازات التي ساهمت بها في علاج المرضي. ما كانت لترى النور لولا توفيق الله عز وجل. ثم الدعم والمساندة التي تحظى بها الجمعية من محبي الخير ومبادراتهم السخية..
الاستاذ عبد الرحيم خير عضو جمعية أصدقاء مرضي الفشل الكلوي أكد أن جمعية اصدقاء مرضي الفشل الكلوي هي الرائدة والسباقة في عمل الخير الموجه للمرضي وهي تحقق من خلال عملها عدة أهداف تجسد من خلالها مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد مجتمعنا وتساهم أيضا في رفع مستوي الخدمات الصحية المقدمة للمرضي باقتراحاتها وآرائها؛ وتوجيه تبرعات أعضائها لدعم المرضي؛ وقد درجت الجمعية على تأمين بعض الاحتياجات الضرورية مثل أجهزة الغسيل وبعض المستلزمات الطبية والادوية باعتبار ذلك من أهدافها الاساسية. إضافة إلى قيامها برفع الروح المعنوية للمرضى من خلال زيارة أعضائها لهم وتفقد أحوالهم وتوزيع الهدايا عليهم وتقديم المساعدات للمحتاجين منهم.
الاستاذ أحمد عبد الله العويضي ابن نائب الشوري السابق يرحمه الله أشاد بجهود الجمعية وقال: لم أكن اسمع عنها من قبل لولا الاعلانات عنها من خلال التواصل الاجتماعي؛ وتمني ان يكون هناك اشتراك شهري بين الاعضاء كل حسب مقدرته .كما اشاد الاستاذ احمد العويضي بتقديره للزيارات التي قام بها أعضاء جمعية أصدقاء مرضي الفشل الكلوي للمرضي وتهنيئتهم بعد الفطر المبارك وقال ان هذه لفتة جميلة تجسد روح المحبة والاخوة والتراحم بين المجتمع.
المحاسب مصطفى محمود ببنك الاسكندرية قال:انه ليوم مبارك وجميل أن أري اخواننا المرضي معنا فرحين مبسوطين تناسو هموم المرض يتناولون الحلويات والمرطبات في جو عائلي بهيج فضلت ايادي اهل الخير من المحسنين والمتطوعين تمضية هذا اليوم يوم العيد مع اخواننا المرضي ليرسموا البسمة علي شفاههم واسعادهم.
الاستاذ محمد عمار مدير شركة المياه بقوص اشاد بهذه المناسبة الجميلة وقال أنه ليسعدني أن أري البسمة علي وجوه هؤلاء المرضي وانا أقدم لهم الحلوي بمناسبة عيد الفطروأدعو الله ان، يشفي كل مريض وأن تتكرر هذه المناسبة في أوقات سعيدة مثل هذا اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى