الشرقية

محافظ الشرقية : يرفع حالة الطوارئ بكافة المرافق إستعداداً لعيد الفطر المبارك

الشرقية- محمد عطية
في إطار استعدادات محافظة الشرقية لاستقبال عيد الفطر المبارك
قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام بمختلف مراكز و ومدن المحافظة لتلقى شكاوى المواطنين و التعامل مع أى أحداث طارئة خلال أيام العيد و متابعة أعمال النظافة و التجميل و الأسواق .
كما قرر المحافظ إعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية و المرافق وإلغاء إجازات رؤساء المراكز و المدن و الأحياء و ذلك استقبالا لعيد الفطر المبارك.
كما شدد المحافظ على اليقظة التامة و التأهب و التصدي لكل محاولات مخالفة القانون من تعديات على الأراضي الزراعية أو التعدي على أملاك الدولة , مؤكداً أن أمن و سلامة المواطن و كذلك حماية مقدرات البلاد أمن وطني يجب علينا جميعا حمايته.
وشدد المحافظ على مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية خلال أيام العيد المبارك على المحال التجارية والرقابة على الأسواق والمجازر بالتنسيق مع مديري الصحة والطب البيطري والتأكد من توفر السلع الغذائية بكميات مناسبة مع زيارة المعرض خلال أيام عيد الفطر المبارك.
كما شدد المحافظ على مدير مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ و الإستعداد القصوى في جميع المستشفيات العامة و المراكز مع الحرص على التواجد بأقسام الطوارئ لمواجهة حالات التسمم الغذائي مع وضع خطة لتنظيم حملات مفاجئة على محلات الأسماك للتأكد من صلاحيتها و سلامتها للإستخدام الأدمي ، كما شدد على ضرورة التأكد من تواجد طبيب على الاقل في كل تخصص داخل المستشفيات و توفير الأدوية اللازمة و التاكد من تواجد كميات دم مناسبة من أكياس الدم داخل بنوك الدم لمواجهة حالات الحوادث و الطوارئ .
ونبه المحافظ على مدير شرطة المرافق بمنع تواجد أي إشغالات تؤثر على السيولة المرورية . وتكثيف الخدمات لمنع تواجد الباعة الجائلين بأماكن المتنزهات و الحدائق العامة و الأماكن الأثرية .
وجه المحافظ مدير إدارة مرور الشرقية ضرورة تكثيف التواجد المروري بالشوارع لتخفيف السيولة الكاملة بالشوارع و المحاور مع احكام السيطرة على مواقف سيارات الأجرة لضمان عدم إستغلالها للمواطنين .
واكد المحافظ على ضرورة تشكيل فريق عمل للطوارئ من مرافق المياه و الكهرباء و الصرف الصحي لمواجهة ما يستجد من أحداث .
وأعلن المحافظ أن المحافظة خصصت 400 مساحة لصلاة عيد الفطر المبارك بمختلف المراكز و المدن و الأحياء فيما قامت مديرية الاوقاف من خلال إدارتها لتعين خطيب متخصص لكل ساحة لأداء صلاة العيد ، مشيراً إلى انه تم التنسيق مع الأجهزة الامنية لتجهيز ساحات الصلاة و تكثيف حملات النظافة و ذلك من خلال إدارة النظافة و التجميل بالمحافظة و التأكد من خلو الاماكن المخصصة للساحات من أي معوقات تعوق الصلاة بحيث تكون الساحات جاهزة لإستقبال جموع المصلين في أول أيام عيد الفطر المبارك بالإضافة إلى نظافة الحدائق و المتنزهات و الأماكن المحيطة بها .

زر الذهاب إلى الأعلى