الشرقيةالمحافظات

محافظ الشرقية يفتتح وحدة ” العناية المركزة والكبد ” بمستشفى الحميات بالزقازيق بتكلفة مليون جنيه

الشرقية- محمد عطية
في إطار جولات اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بمركز ومدينة الزقازيق وافتتاح عدد من المشروعات التنموية الهامة في مختلف القطاعات و التي تعود بالفائدة على المواطنين .
قام اليوم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بإفتتاح وحدة العناية المركزة و عناية الكبد و الجهاز الهضمي وقاعة التدريب بمستشفى الحميات بمدينة الزقازيق بتكلفة قدرها مليون جنيه تجول المحافظ داخل العناية المركزة وأوصى بحسن رعاية المرضى و حسن استقبال المترددين على المستشفى و شدد على ضرورة صرف الأدوية من صيدلية المستشفى تيسييراً على المواطنين و رحمة بظروفهم المعيشية . وأوضح المحافظ أن عناية الكبد تضم عدد 6 أسرة و عناية الحميات تضم عدد 11 سرير
وأضاف المحافظ أن الهدف من افتتاح عدد وحدات عناية جديدة ورفع كفاءة المستشفيات وزيادة عدد الأسرة بها تأتي في اطار الأرتقاء بالمنظومة الصحية داخل محافظة الشرقية مؤكداً أنه من حق المواطن البسيط أن يجد مستشفى مجهز لإستقباله وطاقم أطباء وتمريض على كفاءة عالية مشيراً إلى أن المستشفيات الحكومية هى مقصد الغالبية العظمى من مواطني المحافظة .
واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من مدير المستشفى عن كيفية الإصابة بفيروس الكبد B ، C ومدى خطورته على الصحة العامة و طرق الوقاية و العلاج .
وشدد المحافظ على مدير مديرية الصحة واعداد دورات تدريبية و الإهتمام بالعنصر البشريو الإضطلاع على أحدث الطرق العليمة الجديدة في الطب لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى و المترددين على المستشفى .

13529069_1024798004272210_7950344574129174413_n

زر الذهاب إلى الأعلى