الرياضةالرياضة المحلية

انتهي الدوري وعاد الدرع للجزيرة

كتب : احمد سليمان

حسم فريق الأهلي لقب الدوري المصري لكرة القدم بعد أن تغلبه على مضيفه الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف على ملعب بتروسبورت بالجولة الثانية والثلاثين للمسابقة.
ورفع الأهلي رصيده إلى 74 نقطة في صدارة الترتيب وبفارق 7 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني، والذي تعثر بالتعادل 2-2 مع المصري البورسعيدي، قبل جولتين من النهاية ليتوج الفريق الأحمر رسمياً باللقب وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 47 نقطة في المركز السابع.

وسجل للأهلي رمضان صبحي ووليد سليمان وأحرز للإسماعيلي الغاني إيمانويل بناهيني.

الأهلي بدأ بهجوم مكثف منذ البداية وتحرك رمضان صبحي ومرر كرة عرضية تصدى لها الحارس محمد عواد ثم تسديدة بعيدة من السولية مرت بعيداً عن مرمى الدراويش.

وفي الدقيقة العاشرة ، نجح رمضان صبحي صانع ألعاب الأهلي في تسجيل هدف التقدم من هجمة سريعة بتمريرة عرضية من الجبهة اليسرى ردها وليد سليمان لمؤمن زكريا الذي سدد الكرة برأسه ردها القائم لترتد إلى رمضان صبحي الذي أودعها الشباك ببراعة.

وفي الدقيقة 12 ، سجل الأهلي الهدف الثاني بتسديدة رائعة لوليد سليمان سكنت الزاوية اليمنى للحارس محمد عواد ليعزز تقدم الفريق الأحمر.

حاول الإسماعيلي تنظيم هجمة مرتدة عن طريق بناهيني الذي مرر إلى مروان محسن ثم محاولة من الظهير الأيسر بهاء مجدي لم تكتمل ، ونال أحمد فتحي الظهير الأيمن للأهلي البطاقة الصفراء للخشونة ضد عماد حمدي لاعب وسط الإسماعيلي.

ونجح بناهيني في تسجيل الهدف الأول للإسماعيلي في الدقيقة 18 مستغلاً هفوة دفاعية للأهلي في ضربة ركنية ردها إسلام جمال برأسه لتصل للمهاجم الغاني الذي سدد ببراعة.

زر الذهاب إلى الأعلى