الرياضةالرياضة العربية والافريقية

الاتحاد الافريقي لكرة القدم يستبعد وفاق سطيف من بطولة دوري ابطال افريقيا بسبب الشغب الجماهيري .

كتب : ربيع زهران

أكد مصدر مسئول بلجنة المسابقات بالإتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه سيتم تطبيق اللائحة على فريق وفاق سطيف الجزائري بإقصائه من دوري أبطال أفريقيا .

وقال المصدر إن الحكم مامادو كيتا أدان فى تقريره وفاق سطيف باعتباره منظما للقاء الذى أقيم على ملعب 8 مايو بمدينة سطيف الجزائرية يوم 18 يونيو الجاري ، وأنه أضطر إلى إنهاء المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي والضائع ، وذلك عقب الشغب الجماهيرى الكبير بعد أن تقدم فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين ، مشيرا إلى أن سيتم إبلاغ إدارة وفاق سطيف بالقرار حتى لايسافر القاهرة لملاقاة الزمالك .

وتنص المادة 12 فقرة 3 من لائحة الاتحاد الإفريقي على الأتي:
“في حالة تم إجبار حكم المباراة على إيقافها قبل الوقت الأصلي بسبب اقتحام أرض الملعب أو العنف ضد الفريق الزائر، يتم اعتبار الفريق المضيف خاسرا ويتم إقصائه من المسابقة”.

وسبق أن تم تطبيق نفس اللائحة على النجم الساحلي في نسخة 2012 أمام الترجي ، بسبب الشغب الجماهيري وأشار الحكم والمراقب بذلك في التقرير، وقتها تم تطبيق اللائحة وتم استبعاد نادي النجم الساحلي من البطولة..

وكانت إدارة وفاق سطيف قد أبلغت الزمالك اليوم الخميس بأنها ستصل القاهرة السبت المقبل للدخول فى معسكر استعدادا لمواجهة الأربعاء فى الجولة الثانية .

وكان الزمالك قد فاز فى الجولة الأولي على أنيمبا بهدف دون رد ، وسيلاقي صن داونز الجنوب أفريقى الفريق النيجيري فى الجولة الثانية .

وباتت فرص الزمالك كبيرة فى التأهل لنصف النهائى بعد إقصاء وفاق سطيف وتقلص فرق المجموعة إلى 3 فقط .

زر الذهاب إلى الأعلى