أخبار مصر

وزير النقل يستعرض استعدادات السكك الحديدة لعيد الفطر المبارك 

كتب: هاني صلاح

اجتمع الدكتور / جلال سعيد وزير النقل مع قيادات هيئة السكك الحديدية وقيادات شرطة النقل والمواصلات لبحث استعدادات الهيئة لعيد الفطر المبارك .
حيث تم استعراض خطة السكة الحديد خلال عيد الفطر المبارك وعدد القطارات الاضافية التي سيتم توفيرها للمواطنين خلال العيد (12 قطارا ما بين القاهرة و أسوان و قطارين بين الإسكندرية أسوان ، علاوة على عدد 12 قطار مكيف جديد على خطوط الوجه القبلى والبحرى تم تشغيلهم ) ليصل اجمالي المقاعد المكيفة التي سوف يتم تشغيلها في العيد الى 47212 وعدد المقاعد المميزة الى 61248 مقعد يومي.
وكذالك تم مناقشة الاجراءات التنسيقية التي تتخذها الهيئة مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين المحطات والعربات، وإجراء عمليات تفتيش مكثفة أمام شبابيك التذاكر، منعًا لبيع التذاكر في السوق السوداء.
وأكد الدكتور جلال سعيد أن أمن وسلامة المواطنين هما الهدف الأول الذى يجب الحفاظ عليه من خلال التعاون مع قيادات وزارة الداخلية لتأمين حركة عبور الركاب والانتقال عبر المعابر القانونية ما بين المحطات والدخول والخروج من أبواب المحطات.
فيما وجه الدكتور جلال سعيد بعدم تطبيق الزيادة المقررة على اسعار تذاكر القطارات الاضافية هذا العام والتى كانت تحصل في الاعوام السابقة وذلك تيسيرا على المواطنين خلال اجازة عيد الفطر المبارك وعدم تحملهم اعباء اضافية في تذاكر السفر بالقطارات.
وشدد وزير النقل بضرورة توضيح المقاعد الشاغرة بكل قطار من خلال شاشات العرض الموجودة بمحطة القاهرة تسهيلا على جمهور المسافرين من الركاب بالاضافة الى حجز اربعة مقاعد لكل راكب بالرقم القومى للحد من السوق السوداء.
ووجه الوزير قيادات هيئة السكك الحديدية بالإشراف المستمر علي المحطات والقطارات بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة للمواطنين، مشدداً باتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ لمواجهة أية طوارئ وإلغاء اجازات طوائف التشغيل خلال العيد والعمل على مدار الساعة والاهتمام بعنصر النظافة أثناء رحلات القطارات و المحافظة على انتظام جدول التشغيل واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة.
ومن جانبه اكد اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات على التنسيق التام مع هيئة السكة الحديد بتوفير اقصى عوامل الامن للراكب والتصدى لبيع التذاكر بالسوق السوداء حيث اشار انه خلال الففترة من اول يناير 2016 حتى امس تم ضبط عدد 25 قضية بيع تذاكر بالسوق السوداء، منهم عدد 2 قضية بالامس واحدة بالجيزة والاخرى بالقاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى