المحافظاتالمنيا

رفع درجة الإستعداد بالمنيا لامتحانات الثانوية العامة

 13339558_1062255070530246_9157500664419626105_n 13347015_1062255057196914_441723859211751426_n
المنيا : علاء سليمان

أعلن اللواء طارق نصر محافظ المنيا عن رفع درجة الاستعداد لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2016 واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير أداء الامتحانات في ظروف جوية مناسبة .

وأضاف المحافظ انه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية على مستوى المحافظة طوال الـ24 ساعة وان تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن اى أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات فورية .

كما كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية كل في نطاقه الجغرافي بتوفير آماكن المعيشة للمراقبين الوافدين للمحافظة مع توفير كافة سبل الإعاشة لهم وعمل الصيانة اللازمة للمراوح في كافة اللجان لمعاونة الطلبة والطالبات على أداء الامتحانات والتأكد من صلاحية طفايات الحريق الموجودة وتوفير المياه وإزالة اى أسلاك كهربائية تكون مكشوفة .

وجه المحافظ بوضع خطة بكافة الضوابط المنوطة لتأمين اللجان من الخارج واتخاذ كافة الاستعدادات الأمنية مشدداً على عدم ترك باب اللجنة ” المدرسة ” مفتوحاً و توفير وسيلة للغلق على أن تكون المفاتيح نسخة واحدة مع رئيس اللجنة شخصياً ، مشدداً على أن يظل الباب مغلقاً حتى نهاية فترة الامتحان وعدم فتح الباب بين الفترتين مع منع تواجد اى شخص داخل اللجان أيا كان مسماه أو صفته الوظيفية.

ووجه المحافظ بضرورة قيام رئيس اللجنة بالإبلاغ الفوري عن اى نقص فى اوراق الاسئلة والاجابة لتداركه قبل بدء الامتحان مع معاينة حجرة الكنترول الداخلى يومياً والتأكد من تأمينها جيداً وسلامة ابوابها .

كما شدد المحافظ على منع تواجد التليفونات المحمولة اواية اجهزة رقمية اخرى تكون بها خاصية التخزين مع الطالب او المراقب او عامل المعاونة لاى سبب او تحت اى ظرف وفى حالة ضبطها يتم تجميعها فوراً وكتابة اسم صاحب الجهاز والتحفظ عليه حين انتهاء اللجنة مع تفويض رؤساء اللجان بعمليات التفتيش للطلاب وسحب اى وسيلة للغش على ان تخصص سيدة لتفتيش الطالبات مشدداً على عمل محضر باعداد الطلبة المتغيبين عن اداء الامتحان بعد حصر الغياب حتى لا تُترك ثغرة لإمكان تسريب ورقة الاسئلة .

كما اكد المحافظ على الالتزام بكافة الاجراءات التى تم وضعها بدءاً من نقطة استلام المندوب للمظروف الخاص باوراق الاسئلة المشفر المؤمن من اللجنة العامة ثم تسليمه لرئيس اللجنة شخصياً ، مشدداً على ضرورة تتبع مسارات سيارات مندوبى توزيع الاسئلة المكلفين باستلام مظاريف الاسئلة من مركز توزيع الاسئلة بالمديرية الى مواقع اللجان للتيقن من عدم التوقف نزولاً لاى سبب او مبرر .

كما كلف المحافظ مديرية الصحة ان تكون على استعداد تام بسيارات الاسعاف وكافة المستلزمات الطبية بكافة المستشفيات العامة والمركزية لمواجهة اى طارىء يحدث وذلك بالتنسيق مع التأمين الصحى.

زر الذهاب إلى الأعلى