الصحة العامةمعلومات عامة

تظيف البشرة بأسهل الطرق

كتب : هانى مجدى
كثير مننا رجال و فتيات يعانون من كثرة ظهور البثور السوداء وارهاق للبشرة من الاتربه وأشعه الشمس وخاصتا فى فصل الصيف . ولذلك أنصح من ليس لديه امكانيه للذهاب لمراكز التجميل بأن ينظف بشرته فى المنزل وسوف تحصلون على نتائج مزهله .

أولا يجب تنظيف الوجه من الاتربة

نبدأ اولا بتنظيف الوجه والبشرة من الاتربه وبقايا الماكياج وكل ما قد يعلق ببشرتك عن طريقة استخدام قطنة منقوعة بالحليب، ومسح بها على الوجه كاملا حتى تزيل الدهون والماكياج إن وجد ، كما يمكنك استخدام غسول وجه مناسب للبشرة .

ثانيا عملية تقشير البشرة او صنفرة الوجه

عملية تقشير الوجه والبشرة من أهم الخطوات لتنظيف الوجه بعمق ، حيث نقوم بعملية تقشير البشرة او صنفرة الوجه لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة جيدا ، ويمكن استخدام المواد الطبيعية في البيت .

والطريقة كالتالي نقوم بمزج ملعقة من العسل مع معلقتين من الحليب البودرة ومعلقتين زبادى
وطريقه اخرى نضع حليب بودرة على عصير ليمون مركز .
ثم نوزع الخليط المتماسك على الوجه بحركات دائرية بأطراف الأصابع ، ونتركه من ١٥ الى ٢٠ دقيقه ونغسل بالماء الفاتر، ثم قطنة مبلوله بماء الورد، ونمسح بها على الوجه ، ثم نجفف الوجه جيدا.

ثالثا تنظيف البشرة باستخدام بخار الماء

ومن الوسائل التي تنظف بشره الوجه جيدا هي بخار الماء ، حيث يساعد بخار الماء علي تفتيح مسام البشرة وتنقيتها من البكتيريا والاتربة وكل ما قد يعلق بالبشرة وايضا يستخدم بخار الماء للتخلص من الرؤوس السوداء ودهون البشرة الزائدة ، والطريقة السهلة لتظيف البشرة باستخدام بخار الماء كالتالي

إحضار قدر به ماء مغلي، ونقرب الوجه إلى البخار المتصاعد مع إضافة ماء الورد، ونستمر في هذا الأمر من 5 إلى 10 دقائق، بعدها نمسح الوجه باستخدام قطنة مع الضغط الخفيف على مناطق تواجد الدهون والرؤوس السوداء كالأنف وفي النهاية نستخدم مكعبات الثلج لقبض مسام البشرة، ثم نمسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد لتهدئة وترطيب البشرة.
وشكرا لكم تحياتى خبير تجميل هانى مجدى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى