الرياضةالرياضة العربية والافريقية

كاظمه الكويتي يتوج بطلا لكأس اتحاد كرة السله

رساله من الكويت : محمد ماهر

عاد كاظمة الى طريق البطولات بعد حصوله على لقب كأس اتحاد كرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه عقب تغلبه على القادسية 67-61 في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس في صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي.

وحل الكويت في المركز الثالث عقب فوزه على الساحل 80-60 في صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية. وسلم رئيس اتحاد اللعبة عبدالله الكندري ورئيس نادي كاظمة أسعد البنوان كأس البطولة والميداليات الذهبية لـ «البرتقالي»، وذهبت الفضيات لـ «الأصفر»، فيما نال الكويت الميداليات البرونزية.

وبالعودة إلى احداث المباراة النهائية، تقدم كاظمة في الربع الاول 19-13، وفي الثاني كذلك 35-30 على الرغم من توسيع الفارق الذي وصل الى 12 نقطة، بيد أن لاعبي القادسية قلصوا الفارق قبل دقيقتين من نهاية الربع، وفرض «البرتقالي» افضليته كذلك في الربع الثالث الذي انتهى 56-48 بفضل تحركات احمد البلوشي وحسين الموسوي وعبدالله توفيق، وحافظ كاظمة على تألقه في الربع الرابع والأخير لاسيما في الثواني الاخيرة لينتصر بنتيجة 67-61.

وتأثر الأصفر بخروج لاعبيه شايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي من الملعب بداعي الأخطاء الخمس الشخصية.

قاد اللقاء الحكام عبدالله السبتي ومحمد العميري وعابر العابر.

ويأتي فوز الفريق الكظماوي بلقب الكأس بعد غياب 28 عاما، ليحققه للمرة الثالثة في تاريخه، فيما يحمل القادسية الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بـ25 مرة ويغرد وحيدا في السجل الذهبي، حيث يأتي خلفه كل من العربي والكويت بـ 9 ألقاب لكل منهما، ثم الجهراء (لقبان)، والساحل والنصر (لقب واحد لكل فريق).

زر الذهاب إلى الأعلى