أخبار مصر

ظاهره جديده بالغربيه

كتب : هاني صلاح
عثر أهالي قرية كفرديما، التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، علي 9 حمير مذبوحة وملقاة بجوار ترعة العشرين المتفرعة من بحر سيف، التابعة لزمام القرية، مما أثار حالة من الخوف والغضب لدى الاهالي عقب رؤيتهم الحمير المذبوحة.

واكد أهالي القرية شاهد عيان، أنه فوجئ بوجود كمية من الحمير مذبوحة بجوار ترعة العشرين بحوض المراج التابع للقرية، ورءوسها منفصلة عن أجسادها ومنزوع جلدها وبعض من لحومها مقطعة، مع اختفاء بطون بعضها، لافتًا إلى أن الترعة مليئة بجثث الحمير المذبوحة، وتجمع الأهالى بعد رؤيتهم جثث الحمير المذبوحة لمعرفة مرتكبي تلك الوقائع.

وأكد عشرات الأهالي، أنه تم استغلال احتفالات المواطنين بأعياد شم النسيم، وتم ارتكاب تلك المجزرة الجماعية للحمير، والتي يرجح أن تكون حميرًا تمت سرقتها بغرض بيع جلودها، بعد سلخها والاستيلاء على لحومها لمنعدمي الضمير من التجار.

تأتي تلك المجزرة التي أطلق عليها الأهالي مجزرة ومذبحة الحمير، في الوقت الذي تشهد فيه محافظة الغربية، اختفاء أعداد كبيرة من حيوانات الحمير، ووجود بعض الأشخاص الذين يقومون بذبح الحمير، للاستيلاء على جلودها بعد سلخها وبيعها، بعيدًا عن أعين الشرطة والطب البيطري.

وأكد عدد من مسئولي الطب البيطري بالغربية، أن المسئولية تقع على وزارتى الري ومفتشي النيل، لمعرفة من خلف تلك الوقائع، وعمل محاضر لهم

زر الذهاب إلى الأعلى