أخبار مصر

انباء داعش ما زالت محتفظة بطراوتها

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
1) تم العثور على جهاز حاسوب اثناء تقدم القطعات العسكرية في شمال غرب الانبار .. وقد افاد احد الضباط ان الحاسوب يحمل اسماء جنود داعش ورتبهم والجرائم التي ارتكبوها وميزانيتهم ورواتبهم ووثائق اخرى غاية في الاهمية .
2) انتهت اليوم الاربعاء 27/4/2016 الازمة المفتعلة في قضاء طوز خورماتو والتي ذهب ضحيتها عدد من مقاتلي الحشد الشعبي والبيشمركة . وذلك من خلال اللجنة التي تم تشكيلها والتي قامت بالحوار مع الجانبين مما سهل انتهاء الاشتباكات المريرة بين البيشمركة وابناء القضاء من التركمان .
3) ادانت الحكومة العراقية ، التصريحات التي ادلت بها نائب المفوض لحقوق الانسان في بغداد التابعة للامم المتحدة ” كيث غيلموبا ” والتي ادعت فيها ان حكومة العراق يقودها الفاشلون . الحكومة العراقية اعتبرت تلك التصريحات تدخلا سافرا في الشأن الداخلي العراقي .
4) مجموعة من الاطفال الايزيديين الذين كانوا يخضعون للاحتجاز في احد المعتقلات لداعش الارهابي في الموصل ، تمكنوا من الهرب بعد ان تم ادخالهم في معسكرات تدريب ومحاولة غسل ادمغتهم .. حيث استطاعوا ان يصلوا الى اماكن آمنة .
5) الدكتور اياد علاوي يحاول ان يجمع العاملين في منظمات المجتمع المدني والنقابات الاتحادات المهنية وفعاليات النشاط والحراك المدني لاقامة جبهة عريضة للعمل جديا على اصلاح النظام السياسي بشكل كامل . جاء ذلك في توجيه لعلاوي بهذا المعنى نقلته الصحف المحلية .
6) السيد مقتدى الصدر توعد المسؤولين الفاسدين بثورة شعبية عارمة اذا لم يتم تشكيل كابينة وزارية متكاملة من التكنوقراط المستقلين .. خلال 48 ساعة فقط . واشار في بيان لمكتبه ان على البرلمان ان لا يتوقف عن اجراء التعديل الوزاري دون ابطاء .
7) عادت الكهرباء في العراق لتشكل عقدة خدمية طافحة على سطح الحياة اليومية للعرائل العراقية المكتوية بحرارة الصيف اللاهب … فقد اصبحت ساعات القطع المبرمج تأخذ اكثر من 14 ساعة وقد تزيد في بعض المناطق مما يعني ان الكهرباء ستكون اللافتة العريضة للاحتجاجات الاسبوعية في العراق .

زر الذهاب إلى الأعلى