اسليدرالثقافةحصرى لــ"العالم الحر"غرائب و طرائف

بالصور اغرب الحيوانات التى لم تراها من قبل

حنان مكاوي

مع الملايين من أنواع الحيوانات التي تجوب الكوكب، هناك الكثير من الأنواع ربما غريب المظهر أو غريب الأطوار، وهناك البعض منها لديهم سلوك غريب لا يصدق، وتمكنت بعضها من التواجد في أماكن لا يجب أن يوجد فيها كائن حي، في حين يبدو بعض أخر منها وكأنه ارتد إلى عصر ما قبل التاريخ .

اليكم بالصور اغرب الحيوانات فى العالم …..

10--1

الببغاء البومة

موطنها الأصلي نيوزيلندا ، يطلق عليها أيضاً ببغاء الليل  ، تمتلك مزيج معينة من الصفات يجعلها فريدة من نوعها ، فهي ذات لون أخضر جميل ، ومنقار رمادي كبير، قصير الساقين ، وكبير القدمين، الأجنحة والذيل قصير نسبيا ، تعتبر أثقل ببغاء ، وهي النوع الوحيد من الببغاء في العالم الذي لا يطير ، الببغاء البومة ينشط ليلاً ويعيش على الأرض لعدم مقدرته على الطيران ، أعدادها في تناقص مستمر ، وتعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض.

أبخص

الابخص

اسمه غريب مثله, أصله من أسيا, و يعيش على الأشجار, كما أنه لا يظهر إلا في الليل و في وقت محدد. يتميز هذا الحيوان بعينين واسعتان و كبيرتان, و رجلان طويلتان جدا.

آيآي

مع انتفاخ العينين والأذنين العملاقة، وخصلات من الشعر الكرتوني، يمكن لآيآي أن تطاردك بالتأكيد في أحلامك، لا تخافوا ، فهي مجرد تبدو مرعبة ، تعتبر هذه في علم الأحياء أحد وحدات التصنيف الحيوي الأساسية، وهو رتبة رسمية في علم التصنيف ، وهو من الحيوانات الليلية الرئيسية في العالم، لكنها لا تتسكع لتخيف الأخرين ، فقط تبحث عن الحشرات واليرقات .

اغرب الحيوانات على وجه الارض (8)

الخلد ذو الأنف النجمي

يتوفر على أنف غريب على شكل نجمة تماما, إذ يعيش في أنفاق في الأراضي الرطبة, و تصطاد فرائسها تحت الماء و كذالك تحت الأرض.

09---1

سحلية التنين (سحلية هدب العنق)

يطلق عليها سحلية التنين وأيضاً السحلية المزركشة وسحلية هدب العنق ، تتغذى على الحشرات بشكل رئيسي ، وهي نوع من السحالي التي وجدت أساسا في شمال استراليا وجنوب غينيا الجديدة ، وتعتبر إلى حد كبير شجرية فهي تقضي معظم وقتها في الأشجارـ يبلغ متوسط طولها 85 سم لذا فهي كبيرة نسبياً ، وهي سحلية سريعة جدا عندما تسير على قدميها الخلفيتين ، وهذا يفيدها في حالة هروبها من الحيوانات المفترسة.

زر الذهاب إلى الأعلى