أخبار مصر

وزير التعليم العالي “الاسبق “الشعب المصري شعر بالإهانة بسبب ترسيم الحدود

كتب:خالد الجارحي
قال حسام عيسى، وزير التعليم العالي الأسبق، إن «الدعاية الصحفية الهائلة التي سبقت زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى مصر صورت للشعب المصري أن هذه الزيارة هدفها إنقاذ مصر، والوقوف بجانبها».

وأوضح «عيسى» في تصريحات لبرنامج «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في لايف»، مساء السبت، أن «الشعب فوجئ بأن الموضوع ليس له علاقة بالمساعدات، وأنه تم التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، فشعر بالمهانة الشديدة».

وأضاف أن ه«لا يوجد شعب في التاريخ لديه عنجهية وطنية مثل الشعب المصري، فهو يدرك جيدًا قيمة أرضه، ولم يشهد من قبل على مدار تاريخ الدولة المصرية، أية نزاعات على أرضه».

وتابع: «الشعب شعر أنه تم التنازل عن السيادة مقابل المساعدات، وهذا شيء مهين جدًا، بصرف النظر عن كونه صحيحًا أم لا»، مضيفًا: «الناس لا تعيش بالحقائق لكن بصورة الحقائق كما تراها، وهذا أمر بديهي؛ لأن الدولة أخفت عنا كل شيء».
يٌذكر أن مجلس الوزراء قد أصدر بيانًا، الأسبوع الماضي، أعلن فيه عن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حتى تتمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما، مؤكدًا أن “الرسم الفني لخط الحدود، بناءًا على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري، أسفر عن وقوع جزيرتيّ صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية”.

زر الذهاب إلى الأعلى