المحافظات

إنطلاق فعاليات منتدي الحوار الوطني للشباب ببورسعيد

كتب: زكريا المختار

إنطلقت فعاليات منتدي الحوار الوطني للشباب بحي الشرق ببورسعيد الذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة في إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2016 “عام الشباب”، ويقام المنتدي علي مدار 3 ايام بنادي العمال الرياضي. افتتح المنتدي تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وبحضور الدكتور علي ابو سمرة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وبمشاركة المهندسة سحر لطفي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة والشيخ إبراهيم لطفي عميد بيت العائلة المصرية بالمحافظة ونخبة من الشخصيات العامة والشباب النشاركين بالمتتدي.
يناقش المنتدي قضايا يتصدرها التعليم ،تشغيل الشباب وتمكينهم ، الإسكان , الامن القومي ,الفساد المالي والإداري.
وتحدثت المهندسة سحر لطفي في الجلسة الافتتاحية عن تشغيل الشباب وتمكينهم والمبادرة التي اطلقها اللواء عادل الفضبان محافظ بورسعيد لتأهيل الكوادر الشبابية بالجهاز الإداري للدولة لاعداد صف تاني يتولي القيادة خلال الاعوام المقبلة لعملية الاحلال للمحالين علي المعاش وذلك دورات مكثفة علي ادارة الاعمال.
وفيما يتعلق بتشغيل الشباب تحدثت عن اهم المهارات والدورات التدريبية المطلوبة سواء من الشركات المحلية او العالمية التي سيكون استثمارات بمنطقة شرق بورسعيد.
وأكد الشيخ ابراهيم لطفي علي ان الشباب هم العنصر الأساسي للتنمية خلال الفترة القادمة من عمر الوطن وقد اتستعرض في ذلك تجارب الدول الاخري في تمكين الشباب وكيف استطاعت ان تنطلق في ركاب الدول المتقدمة .

زر الذهاب إلى الأعلى