اسليدرالأدب و الأدباءالثقافة

مكتبة المستقبل بمصر الجديدة تحتضن مسابقة الاقلام الواعدة

كتب:هاني عبد الكريم
حدّدت اللجنة الأدبية المشكّلة لتقييم الأعمال المشاركة في مسابقة عبير سمكري للأقلام الواعدة في موسها الثالث يوم (28 مايو 2016م) القادم لإقامة حفل توزيع الجوائز للمشاركين في المسابقة الأدبية، والتي سيحتضنها المسرح الكبير بمكتبة المستقبل بمصر الجديدة، بحضور عدد من السفراء العرب والشعراء والأدباء ورجال المجتمع.
كما حدّدت اللجنة الأدبية اليوم السابق للحفل (27 مايو) موعد إقامة الصالون الثقافي للشاعرة والأديبة عبير سمكري، رئيسة المهرجان، بالمسرح الروماني بالمكتبة. وقد رصدت اللجنة جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، بلغت في مجملها عشرة ألاف ريال سعودي (10000) نقداً .
منها 5000 ريـال للمركز الأول، و3000 ريـال للمركز الثاني، و2000 ريـال للمركز الثالث.
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة ضمّت في عضويتها كلاً من الشاعرة قمر الجاسم، والأستاذ محمد قدس، والشاعر ضياء خوجة، والمخرج عادل زكي، والشاعر محمد البندر.
وفي دردشة مع الأديبة عبير سمكرى، رئيس مجلس إدارة دار عبير سمكرى للنشر، ورئيس مهرجان الأقلام الواعدة، أعرب عن سعادتها بما حقّته الجائزة خلال الدورتين السابقتين، وشكرها وامتنانها لاستضافة القاهرة للنسخة الثالثة من المهرجان. وأضافت سمكرى قائلة إنها تسعى لتكون القاهرة منبر نشاطها الثقافى العربى ومقر دائم لمسابقة الأقلام الواعدة، والتي ستستمر كل عام بنفس التاريخ.
كما أشرت إلى الجائزة هذا العام مخصّصة للشعر العمودي، وقد اتستقبلت اللجنة 90 مشاركة من كافة الوطن العربي، ومن كينيا جاءت مشاركة واحدة. لكنها (الجائزة) في العام القادم لن تكون ثلاثة جوائز مقتصرة على الشعر، إنما ستكون جائزة واحدة (الأولى) لثلاثة روافد أدبية، الشعر العمودي، القصة القصيرة والرواية.

زر الذهاب إلى الأعلى