أخبار مصر

الأعلى للثقافة يهدى المؤتمر السنوي الثاني للإعاقة لروح صفية مجدى

تنظم لجنة علم النفس بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة د. أمل الصبان الأمين العام بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات النفسية ، والمركز القومي لثقافة الطفل المؤتمر السنوي الثاني للإعاقة بعنوان (الإعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر ) ، وذلك الساعة 9 صباح على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافقان 16 ، 17 مارس الجاري بقاعة مؤتمرات كلية الآداب جامعة القاهرة .
ويتناول المؤتمر ثلاث محاور وهى (الإعاقة والثقافة ، التوعية بالإعاقة ، قضايا وتحديات الكشف المبكر) وتناقش على مدار خمس جلسات ، بالإضافة إلى مائدتان مستديرتان تحت عنوان حاجة المعاقين لكل من الجامعة والمؤسسات الثقافية والإعلامية ، ويختتم المؤتمر فاعليته يوم الخميس بعرض فني مقدم من جمعية أصدقاء المعاقين وإعلان التوصيات وتوزيع الشهادات

وقالت د. أمل الصبان أن اللجنة المنظمة للمؤتمر قررت أن تهدي فعالياته هذا العام إلى روح الأستاذة صفية مجدي خبير علم النفس الإكلينيكي بكلية الآداب جامعة القاهر، وأضافت أنه سيقام هامش المؤتمر عدة معارض وهى (معرض حوليات مركز البحوث والدراسات النفسية ، معرض كتاب متخصص في مجال الإعاقة ، معرض للأعمال ومنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة).

زر الذهاب إلى الأعلى