المحافظاتالمنيا

بالصور : المؤتمر الدولى الرابع والثلاثون بجامعة المنيا

المنيا / مى ربيع – علاء سليمان

عقد اليوم كلية اداب جامعة المنيا المؤتمر الدولى الرابع والثلاثون بعنوان “استراتيجيات التنمية ومستقبل العدالة” .
تحت رعاية د.اشرف الشيحى وزير التعليم العالى،اللواء طارف نصر محافظ المنيا،د.جمال الدين ابو المجد رئيس جامعة المنيا،د.احمد فاروق الجهمى عميد الكلية ورئيس المؤتمر.
افتتح المؤتمر بالسلام الجمهورى وتعريف بالحضور واهداف المؤتمر،ثم ايات من القران الكريم بصوت الباحث اسلام خلف.
وقد القى محمد السبعاوى وكيل الكليه وامين المؤتمر كلمته التى قاله خلالها ان هذا المؤتمر يعد استكمالا للمسيرة العلمية للكلية
احمد فاروق عميد الكلية ورئيس المؤتمر رحب بالحضور يناقش المؤتمر واحدة من اهم الموضوعات المهمة خلال هذه المرحلة كما ابرز اهمية هذا الموضوع فى التغيير له 8 محاور.
محمد راضى ابراهيم المفوض بشئون التعليم من السفارة الماليزية شكر القائمين على الحفل وابدى سعداته بتواجده اليوم فى عروس الصعيد و تحدث عن العدلة الالهى وذكرة ايه من سورة النساء ،اما الامم المتحدة تتوقع قدرتها على نشر العدالة فى عام 2013.
الشاعرة فاطمة بالمختار القت كلمتها ووجهت شكرها واعجابها بمصر عبره قصيدة القتها خلال فعاليات المؤتمر .
تحدث احمد زايد رئيس قسم الاجتماع وعميد جامعة القاهرة الاسبق عن موضوعين خلال كلمته احداهم عن المؤتمر قائلا انه لا يوجد عدالة بغير تنمية ولا تنمية بلا عدالة،والموضوع الثانى عن كلية اداب المنيا وتالقها المستمر بمؤتمراتها العلمية شاكرا مجهودهم الكبير.
اضاف د.جمال ابو المجد رئيس جامعة المنيا ،ان الجامعة لم ولن تتاخر عن تقديم اقصى مجهود للنهوض بمستوى التعليم والارتقاء والمشاركة فى التنمية ونشر الوعى .
وقد اكد اللواء طارق نصر محافظ المنيا على تعاون المحافظة والجامعة فى النهوض بالتعليم،مبشرا الشباب بمستقبل مشرق ولن يكون هذا الا بمجهودات الشباب واجتهادهم للنهوض بمصرنا الحبيبة .

كما ضم المؤتمر عرض لافلام تسجيلية عن كلية الاداب ومؤسسيها و فيلم عن مؤسس الكلية الدكتور عبد المنعم شوقى وحياته و فلم عن افكار المؤتمر.
كما قدم طلاب جامعة المنيا فقرة فنيه عن مصر وقوتها فى فقرة بعنوان “الاخر وانا”
كما اختتم الحفل بتكريم محافظ المنيا،لرئيس الجامعة،ونائب رئيس الجامعة،والسفير المفوض،والشاعرة فاطمة ،احمد زايد رئد علم الاجتماع والتنمية، صاحب شريكات ابو حته لدعمه ا%D

زر الذهاب إلى الأعلى