أخبار عاجلةاسليدرالحوادث و القضايا

عاجل.. الحبس 3 سنوات لتيمور السبكي بتهمة “سب نساء الصعيد

كتب : جمال عبد الناصر
قضت محكمة جنح أكتوبر برئاسة المستشار خالد خضر، منذ قليل، بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ لتيمور السبكي أدمن صفحة يوميات زوج مطحون، لاتهامه بإشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وتغريمه 200 جنيه.
وكان المتهم اعترف في التحقيقات التي أجريت معه بما قاله في برنامج “ممكن”، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على فضائية cbc ، ولم يشكك في صحة الـ”cd” الخاص بها، ولكنه أنكر أنه يقصد الإساءة لنساء الصعيد، وأن كلامه تم فهمه بشكل خاطئ.
وأضاف المتهم أنه قال تلك التصريحات بناء على الرسائل التي تأتي له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ولم ينكر المتهم أنه ذكر أن نسبة 45 % من النساء اللاتي يسافر أزواجهن للخارج من الممكن أن ينحرفوا، حيث قال “أنا مقولتش إن نساء الصعيد منحرفات أو إنهن بيخونوا أزواجهن، أنا قولت ممكن ينحرفن ومش معنى الانحراف إنهم يمشوا في الحرام، أنا قصدت لو كلموا شخص غريب في التليفون أو عبر أي وسيلة تواصل”.
وواجهه المستشار أحمد عبد الباقي، عندما سأله الإعلامي خيري رمضان عن أن هناك 8 ملايين مغترب في الخارج معنى ذلك أن كل هؤلاء يخونهم زوجاتهن، فلم يعقب على ذلك وإنما قال إنه لم يقصد عدد كل من يسافر أزواجهن للخارج، وإنما المتابعون لصفحته على “فيسبوك”، ويقومون بمراسلته عبر صفحته.
وعندما سأله رئيس النيابة عن أنه إذا افترضنا أن 45 % من عدد السيدات المنضمين لصفحتك البالغ عددهم مليون و250 ألف متابع، معنى ذلك أنك تقصد نصف مليون سيدة، لكنه أنكر أنه يقصد هذا العدد بأكمله، وإنما من تقمن بمراسلته.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى