الشرقيةالمحافظات

أمن مستشفى الأحرار يلقى بمشرد عجبته النومة خارج المستشفى

الشرقية -محمد عطية

تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” فيديو ملتقط داخل مستشفى الأحرار بالزقازيق فى محافظة الشرقية، أثار سخط واستياء عدد كبير من رواد “فيسبوك”، فضلا عن الأهالى الذين أكدوا على تدنى مستوى الخدمة الصحية المقدمة بالمستشفى .

ويظهر فى الفيديو 3 من أفراد الأمن، يحملون شخصا ملفوفا فى غطاء ويطرحونه أرضا فى الطرقة المؤدية إلى قسم الاستقبال والطوارئ، أثناء الحديث مع أحد شهود العيان الذين قاموا بتصوير الفيديو، مؤكدين أنهم ينفذون أمر “سيادة العميد” حسبما ورد فى الفيديو، وتابعوا حمل الشخص والتوجه به إلى خارج أسوار المستشفى دون الاستجابة إلى ما قاله أحد الأهالى “دى روح وبنى آدم”، وهناك طرحوه أرضا، بينما طالب أحدهم زميله بالذهاب إلى “سيادة العميد” وإبلاغه قائلا: “يا خالد قول للعميد يا سيادة العميد كدا مينفعش .. يا تسيبه برة يا تدخله الاستقبال كدا مينفعش .. مش يصدرنا احنا فى الوش ويقولك امى الحالة اللى برة” .

وجاءت تعليقات المتابعين مطالبة بفتح تحقيق موسع فى الواقعة التى تناولها الفيديو، والتى تظهر مدى الإهمال الذى تعانيه المستشفى، وتدهور الأمر إلى حد قيام مسئول من المستشفى بإصدار تعليماته لإدارة الأمن بإلقاء أحد الأشخاص خارج المستشفى، مؤكدين أن الوضع سيكون مختلفا إذا كان من أصحاب الوساطة، التى كانت من المؤكد أن تقوم بإدخاله إلى المستشفى دون طرده وإلقاءه فى الشارع، والاهتمام به ورعايته .

من جانبه قال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالشرقية فى تصريحات خاصة لـ “الشرقية الآن”، أنه تابع الفيديو الذى أثار سخطه وانزعاجه، ودفعه إلى التواصل مع إدارة المستشفى للوقوف على حقيقة الأمر، حيث تبين أن الشخص المشار إليه من المشردين وأنه غير سوى عقليا وذهنيا، وقام باتخاذ المستشفى مكانا للنوم، إذ أعجبته النومة، مما دفع إدارة الأمن الخاصة بالمستشفى إلى تجنيبه عن بوابة المستشفى التى اعتاد النوم أمامها، مشيرا إلى أنه لم يكن داخل المستشفى وإنما كان فى الخارج، وأوضح أن المستشفيات لا يمكن أن تكون مقرا لإيواء المشردين إذ أنه ليس دورها القيام بذلك، وإنما دورها قائم على علاج المرضى .

زر الذهاب إلى الأعلى