المحافظاتالمنوفية

غلق مصنع عصائر ومخبزين لمخلفاتهم الشروط الصحيه بالمنوفيه

 متابعة : حامدحامد

أصدر الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية قرارًا بإيقاف تشغيل مخبزين أفرنجي بمركز منوف، الأول بقرية منشأة سلطان، وآخر بمدينة منوف وغلق مخبز بلدي بقرية مليج مركز شبين الكوم، ووقف الحصة التموينية المقررة له؛ وذلك بناء على تقارير لجنة الأغذية بالإدارات الطبية التابع لها هذه المخابز، التي تفيد بعدم استيفاء المخابز لشروط النظافة الصحية ولوجود خطر داهم على الصحة وعدم استصدار التراخيص.
كما وافق عبد الباسط على إيقاف تشغيل مطعم فول وطعمية بمركز منوف، وإيقاف تشغيل ثلاثة معامل ألبان وغلقهم إداريًّا، الأول بقرية محلة سبك مركز أشمون، والثاني بعزبة أبو مصطفى مركز تلا، والثالث بقرية طه شبرا مركز قويسنا؛ بعد مرور لجان من مراقبة الأغذية بالإدارة الطبية بمراكز منوف وتلا وأشمون وقويسنا، وتبين عدم استيفائهم لشروط النظافة الصحية.
كما قرر إيقاف تشغيل مصنع عصائر بقرية ميت مسعود مركز شبين الكوم، لحين استيفاء المصنع لشروط النظافة الصحية، وذلك بعد مرور إدارة مراقبة الأغذية بشبين الكوم، وتبين وجود خطر داهم يتمثل في وجود بقايا حشرات ووجود فضلات وقوارض ونقص شديد في الاشتراطات الصحية.
وأكد محافظ المنوفية على أن صحة المواطن هي المحرك الرئيسي للأنشطة الاقتصادية والتنموية في جميع المجتمعات، وهي رأس المال الحقيقي للنهوض بالمجتمعات الحديثة.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى