المحافظاتقنــــــــا

محافظ قنا يضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء معركة البارود

كتب : نصرالدين محمد

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا يرافقه اللواء صلاح الدين حسان مدير امن قنا والعقيد برهان بشري قائد القطاع العسكري بقنا والمقدم محمد سرحان نائب المستشار العسكري لمحافظة قنا والسادة أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بوضع إكليل من الزهور علي النصب التذكاري و قراءة الفاتحة علي روح شهداء معركة البارود ضد الاحتلال الفرنسي .

واكد الهجان ان محافظة قنا تحتفل بعيدها القومي في مثل هذا اليوم 3 مارس سنه 1799 بقرية البارود مركز قفط والذي يعد يوم مشهود في تاريخ الوطنية المصرية عامة وتاريخ شعب قنا خاصة حيث جرت فيه معركة طاحنة بين الأهالي و الجنود الفرنسيين و انتصر فيها الأهالي على مدافع العدو الفرنسي و اجبروه على الانسحاب إلى وجه بحري ونظرا لما قام به أبطال القرية فقد استحق أن يخلد ذلك اليوم وان يكون عيدا قوميا لمحافظة قنا.

وتوجه محافظ قنا بالتهنئة لأهالي المحافظة جميعا بمناسبة عيد المحافظة القومي مؤكدا علي ان الفترة المقبلة ستشهد افتتاح العديد من المشاريع الخدمية الكبيرة التي ستخدم قطاع كبير من اهالي المحافظة .

و بمناسبة عيد قنا القومي أكد محافظ قنا أن مستشفي قفط المركزي سيتم تحويلها إلي مستشفي تعليمي لتعظيم الاستفادة من المستشفى في المجالين الطبي والتعليمي مما يعود بالنفع علي أهالي مركز قفط ومحافظة قنا بالكامل حيث ستجذب المستشفي كبار الأطباء والاستشاريين مما يساهم بشكل فعال في الارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية .

كما تفقد الهجان موقع كورنيش النيل الجديد بمدينة قفط والذي يقع علي مساحة 500 متر بقرية البارود مشددا علي ضرورة تجميل وتشجير المنطقة بالكامل .

كما تابع أعمال التشطيبات النهائية بكوبري عبور المشاة بمنطقة الشيخ يونس بمدينة قنا والذي تم تزويده بسلالم متحركة لسهولة تنقل المواطنين ويتم التنفيذ تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مشيرا إلي أن التكلفة الإجمالية للكوبري بلغت 11 مليون جنيه وسيتم افتتاح الكوبري في الأيام القليلة القادمة.

كك ككك

زر الذهاب إلى الأعلى