اسليدرالاحزاب والقوى السياسية

سيف اليزل : تشبيهنا بالإخوان اهانه ونغمه الحزب الوطني لا مجال لها

كتب – أحمد عكاشه
صرح سامح سيف اليزل رئيس “دعم مصر ” عبر صفحته الرسميه: إن تشكيل الائتلافات موجود ومعمول به فى كافة برلمانات العالم ومنصوص عليه فى الدستور، مؤكدا فى رده على خطاب عبد الحميد كمال نائب حزب التجمع على أن تشبيهه للائتلاف بجماعة الإخوان “إهانة”.
وتابع سيف اليزل ائتلاف “دعم مصر” يمارس الديمقراطية الحقة ولا يمكن وجود بديل لها ومللنا من اتهامنا بـ”الحزب الوطنى” جملة متكررة وروتينية ونحن سبق ورددنا على هذا الأمر عدة مرات جملة أصبحت لا مجال للحديث بخصوصها.
وأشار سيف اليزل إلى أن النسبة المشترطة لتشكيل ائتلافات وهى 25% من حجم الأعضاء قليلة، وهذا هو الحد الأدنى لتشكيل ائتلافات قوية، ولا مجال للقبول بالضعيف منها.وعدم قدرة الأحزاب الضعيفة على تشكيل ائتلافات ليست مسئوليتنا
ونفى سيف اليزل، رئيس ائتلاف “دعم مصر” مسئوليته عن عدم قدرة الأحزاب على تشكيل ائتلافات تحت قبة البرلمان وأكد فى رده على عبد الحميد كمال نائب حزب التجمع، لا نقصى حزبا، والقوى من الأحزاب يستطيع تشكيل ائتلاف، وغير القوية لا تشكل وليست مسئوليتنا، ولكنها مسئولية الأحزاب.
وتابع سيف اليزل إن “دعم مصر” يمارس الديمقراطية بينه وبين أعضائه، بدليل إقامته عدة مرات سلسلة اجتماعات لمناقشتهم فى اللائحة الداخلية للبرلمان، والأمور التنظيمية الخاصة به، فلمَ الاتهام بأننا غير ديمقراطيين، متابعا: نحن أبعد ما نكون عن الممارسة الفعلية التى مارسها الحزب الوطنى والإخوان
فى سياق متصل قال سيف اليزل إن الاتجاه الغالب بائتلاف “دعم مصر” رفضه لمقترح لجنة النزاهة والشفافية، مؤكدا على أن الائتلاف لديه علامة استفهام كبيرة حول تلك اللجنة.
و لا أرى مبررا لوجودها، خاصة مع زيادة عدد لجان البرلمان إلى جانب أن النزاهة والشفافية أمور لابد من توافرها بجميع لجان البرلمان النوعية.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى