دمـيــاط

خظة استراتيجية لمحو الامية بدمياط

كتب / فهيم منير
وقع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بروتوكولﻻت تنفيذ الخطة الإستراتيجية لمحو الأمية التي تبناها المحافظ  ضمن إطار مبادرته التي أطلقها ” دمياط خالية من الأمية ” لتنفيذ برنامج جديد لمحو الأمية يستهدف كافة الفئات العمرية .

 وقد قام المحافظ باعتماد البروتوكول بين الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة ” الأوقاف والأزهر والصحة والزراعة والشئون الاجتماعية والتربية والتعليم والمعهد العالى للحاسب الالى بالزرقا ” بهدف تفعيل برنامج محو الأمية من خلال الاذرع المختلفة للمحافظة للقضاء علي الظاهرة .
<p>وأضاف المحافظ  أن هذا البروتوكول يأتى تماشيا مع التوجه الذى تتبناه الدولة  بتفعيل البرامج وإعداد الخطط للقضاء علي ظاهرة الأمية .

وطلب المحافظ من الجهات التنفيذية وضع خطط ربع سنوية متضمنة بيان بمعدل الانجاز لبيان نسب التنفيذ في كافة الشرائح العمرية وكذلك تكثيف المتابعة علي الفصول .

وأكد وكيل وزارة الصحة أننا قد بدأنا بالفعل في تنفيذ البرنامج وتم اقامة فصول لمحو الأمية بفارسكور والزرقا وجارى عمل فصول في كفر البطيخ</p><p>وأضاف الشيخ بكر عبد الهادى شكر انه تم إعداد حوالى 25 فصل بالاوقاف وجارى إعداد نتائج امتحانات لحوالى 100 دارس

كما أضاف د عماد عيد مدير المعهد العالى لعلوم الحاسب الالى بالزرقا  أن المعهد يستهدف محو أمية حوالى 1000 مواطن خلال العام الأول من المشروع بموجب هذا البروتوكول مع هيئة تعليم الكبار .. وأنه يتم جذب طﻻب  المعهد للمشاركة بالمشروع ضمن أعمال السنة ودرجاتها  كما يقوم  المعهد بمتابعة  الدارسين ﻻلحاقهم بالمعاهد المناظرة بعد المرحلة الثانوية .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى