المحافظاتسوهاج

بداية ساخنه في أول مجلس تنفيذي بقيادة عبدالنظير

كتب كريم دسوقي
تحت قيادة السيد الاستاذ فيصل عبدالنظير رئيس مركز ومدينة دارالسلام عقد اليوم الأربعاء الموافق24فبراير اجتماعا تنفيذيا بمديرى الإدارات والمؤسسات بدارالسلام حيث بدأ عبدالنظير بالترحيب بالجميع مؤكدا لهم أنه شرف كبير له أن يقود مركز دار السلام المركز الذى هو ابن من أبناءه كما طالبهم كأخ وشريك لهم فى تحمل المسئولية بالمركز أن نبذل قصارى جهدنا فى خدمة مركزنا وأن كان عانى التهميش من قبل موضحا لهم أنه فى المقدمة فى حل أى مشكله يعاني منها المواطن الدارسلامى بكل ما يتاح له من خدمات .
حيث عرض الأستاذ عبدالناصر ابو الوفا احمد مدير مكتب التأمينات بدارالسلام أن المكتب هيئة خدميه وتعانى من وجود مقلب قمامة أمام المكتب حيث طلب منه رئيس المركز بعمل مذكرة بهذه المشكلة لحلها جذريا.
كما طالب الأستاذ شحات يوسف مدير الإدارة التموينيه بعمل مستودع للدقيق جديد لحل أزمة التخزين.
ومن ناحيته طالب فضيلة الشيخ عطا عبدالمولى مدير إدارة أوقاف المدينة ببناء مقر جديد للإدارة ووعده بحلها وشدد رئيس المركز على مدير الأوقاف ضرورة التنبيه على المواطنين بعدم إلقاء الحيوانات النافقه بالترع وتوعيتهم بعدم السماح لأى شخص أن يلقى مياه الصرف بالترع والتى تتسبب فى انتشار الأمراض والأوبئة.
وعن مشاكل إدارة التربية والتعليم طالب الأستاذ عصام أبو المجد مدير الإدارة من السيد رئيس المركز بالوقوف بجانبه لسد العجز فى المدرسين كما شدد عليه رئيس المركز بتشكيل لجنة للمرور على المدارس وحل ما يقابلها من معوقات فى أسرع وقت .
كما طالب خلال كلمته الأستاذ عزت شاكر رئيس قرية الخيام الاهتمام بما قام به من مذكرات رفعت للسنترال وشركة المياه بوضع غطاء على غرف التفتيش التى توجد بالطرق العامه للحد من الحوادث وخاصة ان معظمها مكشوف ويؤدى لسقوط الاطفال به ليلا .
وعن مستشفى الكشح القروى اكد الأستاذ إبراهيم عثمان رئيس قرية الكشح ان المستشفى فى واد والإدارة الصحيه بواد وعلى الفور طالبه رئيس المركز برفع مذكره لإحالة المتسببين بعدم تشغيلها للتحقيق.
كما شدد السيد رئيس المركز على المهندس محمود صالح رئيس هندسة كهرباء دار السلام أن الهندسة لابد وأن تعمل بالتنسيق مع رئيس الطرق لمعرفة ما يقوموا به أعمال وبخطه واضحه لإزالة المعوقات.
وعن الإدارة الزراعيه وما بها من مستجدات أفاد الأستاذ عصام عبدالصبور ان الإدارة الزراعيه تعانى من تكدس المواطنين لاستخراج بيانات الحيازة الزراعيه الخاصة بمشروع تكافل وكرامة .
وعن مشكلة مياه الشرب أفاد الدكتور محمود سليم مدير شركة مياه الشرب ان محطة اولاد الشيخ وصلت نسبة الأعمال فيها إلى 95% ومتوقغه ولا نعلم السبب وعلى الفور طالبه رئيس المركز برفع مذكره ليقوم سيادته بتسليمها للسيد الوزير المحافظ .
كما أكد رئيس شركة المياه ان محطة أولاد سالم لم تسلم حتى الآن رغم وعود الشركة المنفذة بتسليمها فى 30/12/2016م بسبب عدم الانتهاء من أحواض التجفيف فى تعنت من الشركة المنفذة وطالبه رئيس المركز بعمل مذكرة لرفعها فورا للجهات العليا المنفذة.
كما شدد عبدالنظير على مدير شركة مياه الشرب بضرورة الإبلاغ عن اى عطل يحدث لنشره على الصفحه والإعلان عنه بالاذاعه المحلية
وكذا اعطال الكهرباء.

وعن إدارة الشباب والرياضه شمال أفاد الأستاذ عبدالرحيم أنه تم الإنتهاء من تنجيل 3مراكز تم استلامها ويوجد مركز شباب العبور بنجع عمار لا يوجد له مدخل ويحتاج لرصف حيث طالب الأستاذ فيصل عبدالنظير من رئيس القريه بوضع تلك الطريق فى خطة الإقتراحات التى ستقدم للبنك الدولى .

وعن الإدارة الصحيه أوضح الدكتور ناصر فايز مدير الإدارة الصحيه عن وجود عجز ب6وحدات صحيه بدارالسلام نظرا لحركة تنقلات النواب وقمنا بعمل انتدابات بعض الأيام من الأطباء للتواجد 3 ايام بكل وحدة وطالب بضرورة تكثيف الجهود .
وعن مستشفى دار السلام أكد الدكتور محمد عبدالهادى مدير المستشفى أن المستشفى الآن بها وحدة استقبال ووحدة مناظير جهاز هضمى ووحدة غسيل كلوى ووحدة اشعه ووحدة إسعاف وقال أنه يطمئن أهالى دار السلام بأن لديهم مستشفى يعتمدون عليها .
كما أشاد السيد الأستاذ فيصل عبدالنظير رئيس المركز بالدور الذى يقوم به الدكتور محمد عبدالهادي مدير المستشفى من خلق مستشفي من لا شئ ودعا المجلس التنفيذي لزيارة المستشفى ليروا الحالة التى أصبحت فيها وتمنى أن تعمل الوحدات الصحيه بمستوى يليق بمرضى القريه .
وعن مشروع تكافل وكرامة بدارالسلام أكد الأستاذ حاتم السمان وكيل إدارة التضامن الاجتماعى بدارالسلام والمستشار الإعلامى لرئيس مركز دار السلام أنه تم البدء فى جمع الأوراق الخاصه بالمشروع من خلال الوحدات الاجتماعيه وفرق البحث .

كما رحب الأستاذ فيصل عبدالنظير رئيس مركز ومدينة دار السلام بوجود الأستاذ ياسر خليفه مدير مشروع تكافل وكرامة بدارالسلام المتعاقد مع وزارة التضامن والذى قام بشرح التفاصيل الخاصة بالمشروع .
يذكر أن المشروع عبارة عن “كرامه “وهو للأفراد الذين يعانون من أمراض مزمنة ولديهم فحص طبى بنسبة أكثر من 50% ،والشيخوخه لمن بلغ سن 65 سنه ولم يتقاضى معاش حكومى او ضمانى .
و”تكافل” للأسر التى لديها أطفال من سن يوم وحتى 18 سنه بشرط وجود من هو أكثر من 6سنوات بالتعليم وذلك بإحضار إفادة من المدرسة.
يتم صرف مبلغ 325 جنيه لرب الأسرة بمعاش تكافل بالاضافة الى مبلغ 100جنيه لطالب الثانوى و80 جنيه لطالب الاعدادى و60جنيه لتلميذ الابتدائى بحد اقصى 3أبناء.
ويتم صرف مبلغ 350 جنيه لمستحق معاش كرامه .

زر الذهاب إلى الأعلى