المحافظاتالمنيا

بالصور .. احتفال المنيا باليوم العالمى لذوى الإعاقة (كلنا واحد)

المنيا : علاء سليمان
فى جو ملىء بالحب والمودة شهد اللواء طارق نصر محافظ المنيا المهرجان الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة اليوم الاثنين احتفالا باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة ،تحت عنوان “كلنا واحد”وذلك بمقر مركز شباب مدينة المنيا.
أشاد المحافظ بالدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة لذوي الإعاقة ،موضحا أن ذوي الإعاقة هم أكثر الأشخاص قوة وهناك اهتمام كبير من قبل الدولة لدمجهم في كافة الأنشطة والمشاركة في كل القطاعات والدليل على ذلك تمثيل هذه الفئة في مجلس النواب ،وأضاف اننا لن نتاخر عن تقديم أي دعم لهم .
واعرب المحافظ عن شكره لاولياء امور الطلاب من ذوي الاعاقة لانهم هم من يقومون بالجزء الاكبر والاهم في الرعاية والاهتمام بهم وادماجهم في الانشطة ،كما اشاد بدور الجمعيات الاهلية التي ترعاهم وتدافع عن حقوقهم .
أوضحت مريم أسعد مدير مديرية الشباب والرياضة ان هذا المهرجان يأتى فى اطار حرص الدولة واهتمامها برعاية الاشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة والتى نص عليها الدستور ومشاركتهم بالانشطة ودمج هذه الفئة بالمجتمع . وأشارت إلى أن عدد المشاركين بالمهرجان من الأشخاص ذوى الاعاقة 500 مشارك من مختلف الاعاقات ذهنية ـ بصرية ـ سمعية ـ حركية تم ترشيحهم عن طريق مكتب ذوى الاعاقة بالمحافظة ،وقد تتضمن المهرجان العديد من الفقرات الفنية.

1 2 3 4 6

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى