الاقتصادسوهاج

قريباً زراعة التوت لإنتاج الحرير بسوهاج

كتبت رانيا عادل
صرح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج في حوار خاص للتلفزيون المصري برنامج صباح الخير يا مصر أن محافظة سوهاج تشهد طفرة اقتصادية جديدة من نوعها وذلك ضمن استعدادات المحافظة لإدخال زراعة التوت لصناعة الحرير و أضاف انة جاري إنشاء مصنع الاسمنت خلال شهر 6 القادم ومصنع سيراميك بالإضافة إلى إستعداد المحافظة لانشاء منطقة الحجر البيطري وذلك لكثرة المواشي والثروة الحيوانية بالمحافظة وإنشاء مصنع جلود .
وأكد على ضرورة دعم المستثمرين الجادين لدعم الاقتصاد وعلي سبيل المثال معرض صنع في سوهاج الذي يعتبر نموذجا لتقدم الاقتصاد المحلي كما أضاف انه تم تمديد فترة المعرض لمدة شهر كامل وذلك بناءاً على إقبال الجماهير ورغبة المستثمرين في المشاركة والذي وصل عددهم إلى 115 مستثمر . كما خص بالذكر مركز جهينة كنموذج لخطة التطوير في المحافظة والذي افتتح به مجمع محاكم قريباً والشهر العقاري وجاري تجديد المدارس الحكومية، بالإضافة إلى انة جاري تطوير مستشفيات مركز جرجا ودار السلام. ومما هو جدير بالذكر انة جاري انشاء سكن إداري للسكان المغتربين بالمحافظة كما ان محافظة سوهاج قد حصلت على 768 وحدة من مشروع الإسكان التابع للقوات المسلحة وجاري عرضهم قريباً.
بالإضافة إلى ذلك فقد أشاد إلي إهتمام السيد الرئيس بحادث سقوط كوبري سوهاج الجديد وأنه ينتظر قرارات الهيئة القضائية لمعاقبة المقصرين .

زر الذهاب إلى الأعلى