سيناء

جولة تفقديه لمحافظ جنوب سيناء بمدينة نويبع

كتب/ ياسر عامر

في اطار الجولات الميدانيه لمحافظ جنوب سيناء، والإستعدادات لاحتفالات العيد القومي للمحافظة، قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء صباح اليوم الأربعاء بجولة تفقدية بمدينة نويبع حيث استمع لشرح وافي عن موقف مشروعات الخطة الإستثمارية من اللواء صبري الوزيري رئيس مدينة نويبع
حيث بلغت اجمالي مشروعات الخطة عن العام المالي 2015/2016مبلغ 9.270مليون جنيه تركزت حول اربعة محاور رئيسية هي الكهرباء، ورصف الطرق، وتحسين البيئة، وتدعيم الوحدات المحلية وتم من خلالها رفع كفاءة محطة مياه الشرب من 3500م3/ يوم الي 10 آلاف متر3/ يوم وجاري انشاء محطة تحلية اخري بطاقة 10 آلاف متر3/يوم بمعرفة القوات المسلحه.

كم تم انشاء ادارة تعليمية جديده بالمدينة، وفتح منافذ سلع غذائية ومجمدات لحوم تابعة للقوات المسلحه ووزارة الزراعه، وانشاء مخبز بمنطقة الميناء.

بالإضافة لانشاء عدد 4 ملاعب خماسية بالاضافه للملاعب القانونية التي سيتم انشائها.

كما تم الموافقة على توفير محول كهرباء للمنطقة الصناعية بنويبع بناء على رغبة اهالي المنطقة اسوة بالمياه والصرف الصحي لتكون كاملة المرافق.

كما تفقد المحافظ خلال الجولة اول كوبري للسيول على أرض محافظة جنوب سيناء والذي يسمح بالحركة بالمدينة في حالة وجود سيول لعدم قطع الطريق كاضافه جديدة من ضمن خطة حماية المدينة من السيول والبالغ تكلفتها 300 مليون جنيه.

كما تفقد المحافظ أيضا مساكن الـ 96 وحدة سكنية والتي تم انشائها منذ ما يقرب من 20 عاما بعد ان تم حمايتها من السيول، ورفع كفائتها وسيتم تسليم العقود لمستحقيها في احتفالات المحافظة بعيدها القومي في مارس 2016.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى