المرأة

كيفيه الحفاظ على نعومه شعرك ؟

كتبت / سمر فرج محمد

1/ حافظى على شعرك كما يجب بمعنى ان ترطيب الشعر مهمّ جدّاً حتّى يحافظ على نعومته ولمعانه، ولكنْ عليك أن تتوقّفي عن وضع الكثير من مستحضرات العناية المغذّية بطريقة خاطئة على الجذور.واليكى طريقه وضع الزيت الصحيحه ..صيحة من أجل عدم الإكثار منها: ارفعي شعرك عالياً على شكل ذيل حصان، ثمّ وزّعي الزيت عليه.

إذا كان شعرك خفيفاً جدّاً، اربطيه على شكل كعكة وغطّيه بطبقة رقيقة جدّاً من الزيت، ثمّ اغمري نفسك في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ. بعد ثلاثين دقيقة، اغسلي الشعر واشطفيه بالماء البارد.

لا تضعي أبداً الزيت قبل أن تسرّحي الشعر بجهاز تنعيم الشعر، كي لا تتسبّبي بإحراقه.

2 / قلقيلى من استخدام الشامبو حيث انها يضر بالشعر بمعنى فركه وإغراقه بشامبو غير مناسب لنوعه يؤدّيان إلى تمرّد خصلاته. وبذلك يفقد الشعر، وتحديداً أطرافه، اللمسة الحريريّة واللمعان الرائع.لحلّ:

من أجل تجنّب وضع جرعة زائدة من الرغوة على شعرك، صبّي ملعقتين كبيرتين من الشامبو في زجاجة فارغة واملئيها بالماء. رجّيها جيّداً، ثم اسكبيها على الشعر المبلّل. بعد ذلك، دلّكي فروة الرأس بأطراف الأصابع بلطف، ثم خذي الشعر بين راحتَي يديك واضغطي عليه.

من المهمّ أيضاً اختيار تركيبة غسول الشعر جيّداً. اختاري الشامبو الذي أساسه السيراميد، وحمض اللاكتيك الذي يسدّ الشعر ويعيد بناء هيكله. أمّا المراهم، فانتقي منها تلك الخالية من الكبريتات أو السيليكون أو البارابين. من الضروري بعد الشامبو وضع الكونديشنر لتغطية إهاب الشعر وتسهيل تسريحه.

زر الذهاب إلى الأعلى