المحافظاتبنى سويف

نجحت أجهزة الأمن ببنى سويف فى تحرير. سعوديين. مخطوفين من قبل مجهولين

كتب:محمد فتح الباب سالم.
نجحت أجهزة الأمن ببني سويف، في تحرير سعوديين، قام مجهولون بخطفهما وطلبوا فدية مالية لإطلاق سراحهما، بعد أن تم إيهامهما بشراء صفقة آثار في بني سويف، وقامت أجهزة الأمن بوضع خطة محكمة ضيقت الخناق على الخاطفين، بتتبع خط سير الخاطفين بعد أن أرسلوا رسالة لأهل السعوديين بطلب فدية، وقام الخاطفون بإطلاق سراحهما، قبل إلقاء القبض عليهم، وعاد السعوديان إلى القاهرة.

وكان مجهولون خطفوا سعوديين وطلبوا فدية 600 ألف جنيه من أقاربهما في المملكة عبر هاتف مصري، عقب الاتفاق بين السعوديين على شراء صفقة آثار، وأمر اللواء محمود العشيري، مدير الأمن، بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد خلف حسين، مدير البحث الجنائي، والمقدم ياسر طنطاوي، رئيس مباحث بندر بني سويف؛ للكشف عن المتهمين وعودة السعوديين مرة أخرى.

وكان مدير الأمن تلقى إخطارًا من أسامة زكي عبد العزيز، 35 سنة، محام بالسفارة السعودية بالقاهرة ومقيم بمدينة نصر، بمذكرة صادرة من السفارة تتضمن أن أهل كل من «حسن. م. س»، 60 سنة، و«بكر. ب. م»، 60 سنة، سعوديي الجنسية، أبلغوا السفارة السعودية في القاهرة، بأنهم تلقوا رسالة عبر الهاتف المحمول من مجهول أثناء تواجدهم بالمملكة العربية السعودية، تفيد بوجود ذهب وتماثيل بمنطقة بني سويف، وأن السعوديين تواصلا مع صاحب الرسالة واتفقوا على المقابلة في القاهرة.

وبالفعل حضر السعوديان منذ أسبوع، وتوجها بصحبة صديق لهم يدعى «عادل. ع. ع»، 60 سنة، موظف سابق بمصر للسياحة ومقيم بحلوان لمدينة بني سويف، وأقاموا بفندق بمدينة بني سويف والتقيا السعوديان مع شخص يدعى إبراهيم، غير معلوم بياناته؛ لفحص الذهب والتماثيل، وعقب مغادرة السعوديين مع الشخص المجهول من الفندق، فقد أهالي السعوديين الاتصال بهما، وتلقوا اتصالا من هاتف محمول برقم مصري، طلب المتصل فدية 600 ألف جنيه لعودة السعوديين،

وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 442 لسنة 2016 إداري قسم بني سويف.

زر الذهاب إلى الأعلى