أخبار مصر

مهله أسبوع من محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء لنظافة الشوارع

كتب : محمد عيد

قرر محافظ الجيزة اليوم اللواء كمال الدالي بمنح رؤساء الأحياء مهلة أسبوع لرفع تراكمات مخلفات الهدم من أماكن التجمعات، مؤكدًا أهمية استخدام كل الإمكانيات المتاحة لدى الأحياء سواء البشرية أو المهمات والمعدات.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بتعيين نوبتجية ليلية بالأماكن التي يعتاد أصحاب السيارات إلقاء المخلفات بها لضبطها وتسليم أصحابها إلى أقرب قسم شرطة وتعيين حراسة دائمة عليها قائلًا: “المكان اللى هينضف هنحرسه”.

واعتبر المحافظ خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم الإثنين، مع رؤساء الأحياء، أن نظافة الجيزة مشروع قومي، لافتًا إلى أنه سوف يتم وضع المعيار الأساسى لحساب رؤساء الأحياء في شأن النظافة بصفة خاصة.

وأوضح الدالى في تصريحات صحفية، عقب الاجتماع، إن المحافظة تبدأ خلال أيام في إجراءات تطبيق المنظومة الجديدة للنظافة بالأحياء، التي تعتمد على الجمع السكنى من المنازل، مشيرًا إلى أنه يتم تقسيم الأحياء إلى قطاعات وإسناد كل قطاع لشركة أو متعهد بشرط الكفاءة في أداء العمل واستبعاد الشركات والمتعهدين المقصرين.

وأكد المحافظ على أهمية المشاركة المجتمعية وإشراك الجمعيات الأهلية ونشر الوعى بين المواطنين وإعادة توزيع العمالة والمعدات حسب كثافة كل منطقة، ومواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، معتبرًا هذا الموضوع “خطًا أحمر” بالنسبة لأجهزة المحافظة.

وأوضح الدالى خلال الاجتماع الذي حضره اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض نواب المحافظ وعزت الخرصة رئيس هيئة نظافة ورؤساء الأحياء، أهمية التواصل والتفاعل مع المواطنين بالشارع واليقظة التامة والإرتقاء بمستوى أداء الخدمات ومواجهة ارتفاع الأسعار من خلال المتابعة المستمرة للأسواق العامة، بالإضافة إلى محاصرة مخالفات البناء.

وصرح رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، إنه تم البدء في حصر المحال التجارية تمهيدًا لإلزامها بوضع صناديق للقمامة أمام واجهة كل محل وتفريغها يوميًا من خلال الهيئة.

صورة ‏‎Mohamed Eid‎‏.
صورة ‏‎Mohamed Eid‎‏.
التعليقات
محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

رجوي : لا خلاص من شر التطرف إلا بالخلاص من قلبه النابض في طهران
كتب – أمير ماجد
أكدت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية، السيدة مريم رجوي أنه لا خلاص للعالم من شر التطرف إلا بالخلاص من قلبه النابض المتجسد في النظام الإيراني، داعية العالم إلى إحترام نضال الشعب الإيراني من أجل اسقاط الحكم الديني القائم في إيران.
وأعربت الرئيسة رجوي في تجمع لحماة المقاومة الإيرانية الفرنسيين بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد عن أسفها لما مرت على شعوب العالم لاسيما الشعب الفرنس

عرض المزيد

صورة ‏‎Amirmajed Yasery‎‏.
صورة ‏‎Amirmajed Yasery‎‏.
التعليقات
محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

دورى القسم الثانى : جدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد نهاية الدور الاول
الشرقية : محمد عطية
حقق فريق الشرقية فوزا كبيرا ومستحقا على فريق ابو صوير بثلاثة اهداف مقابل لاشئ فى المباراة التى اقيمت بينهما على ملعب استاد جامعة الزقازيق ضمن مباريات المجموعة الرابعة بالممتاز ” ب ” .
احرز اهداف الشرقية حناكه هدفين الاول والثالث وياسر ابراهيم الهدف الثانى . بهذا الفوز يرتفع رصيد الشرقية الى 20 نقطة محتلا بهم المركز الثالث بعد كل من دمياط فى المركز الاول برصيد 25 نقطة ومنتخب السويس 21 ن

عرض المزيد

صورة ‏‎Mohamed Atya‎‏.
التعليقات
محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

حسام : سحب امتحانات «رابعة وخامسة» إبتدائى من 160 مدرسة بديرب نجم
الشرقية- محمد عطية
فى مشهد متكرر، قرر محمد حسام، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، سحب امتحانات مادتى الإنجليزى والرياضيات للصفين الرابع والخامس بإدارة ديرب نجم، من 160 مدرسة وطبع وتوزيع الاحتياطى بدلاً منهما، وإحالة مسئولى مدرسة الحاج حسن للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية.

عرض المزيد

صورة ‏‎Mohamed Atya‎‏.
التعليقات
محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

خاطرة : عامُ الأمل
بقلم / أ : مُصعب أبوبكر أحمد

عامٌ تفجَّر من صخورِ
الأسى

عرض المزيد

صورة ‏مصعب إسماعيل‏.
‏‎Aly Tamam ALhamedy‎‏ و ‏‎Gamal Zaryd‎‏ معجبان بهذا.
التعليقات
محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

الإبراشي” حمدين رجل وطني ومخلص ولا يمكن أن تنهار الدوله بسبب حوار
كتبت ” زينب الثاقب
علق الإعلامي وائل الإبراشي علي التعليقات الحاده التي أثيرت بعد لقائه بحمدين صباحي وأكد أن حمدين رجل وطني ومخلص والمجال مفتوح لكل أنواع المعارضه وأكد أيضا أنه لا يمكن أن تنهار الدوله بسبب حوار إلا إذا كانت دولة هشه وأكد أنه لابد من تقبل الرأي والرأي الآخر وقال ايضا أن 25 يناير يوم عادي وليس فزاعة كما يري البعض

صورة ‏‎Sendrila Ana‎‏.
التعليقات
محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

برقية عزاء من جريدة العالم الحر للزميل الصحفي عصام النجار
بسم الله الرحمن الرحيم
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)
عزاء واجب من أسرة جريدة العالم الحر للزميل الصحفي / عصام النجار مراسل جريدة العالم الحربالبحيرة في وفاة خاله عميد عائله الكاتب الحاج / جميل عبد الواحد الكاتب, للفقيدة الرحمة وللأهل الصبر و السلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

صورة ‏عصام النجار‏.
التعليقات
محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

“راندا حسن” أمينة لجنة المرأة بحزب المصري الديمقراطي بالبحيرة
البحيرة محمد وجيه
أصدر المهندس سليم الديب امين عام حزب المصري الديمقراطي بالبحيرة قراراً بتكليف المحاسبة راندا محمد حسن بمهام رئاسة لجنة المرأة بالحزب
وجاء إختيار راندا حسن لدورها الاجتماعي وتقديمها خدمات متميزة في مجال الخدمات المجتمعية بالإضافة لوضعها استراتيجية واضحة لنشاط المرأة
وأكدت راندا أن المجتمع المصري في حاجة كبيرة لتضافر جميع الجهود بين الرجل والمرأة من أجل تنمية مصر ويأتي ذلك من خلال دعم العمل الحزبي مشددة علي أهمية إعطاء المرآة دورها لتثبت جدارتها في جميع المجالات

صورة ‏محمد وجيه‏.
صورة ‏محمد وجيه‏.
التعليقات
محمد وجيه
محمد وجيه جاري النشر

محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

اصابه اثنين بمشاجره في مدينه العاشر من رمضان

كتب اسلام السيد منصور

شهدت منطقة «الكيرهاوس» بمدينة العاشر من رمضان، مشاجرة بين العاملين بجهاز مدينة العاشر من رمضان، ومجموعة من الباعة بالمنطقة أثناء حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين بالمنطقة.

عرض المزيد

صورة ‏‎Eslam Gazar‎‏.
صورة ‏‎Eslam Gazar‎‏.
التعليقات
محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

تكريم المخترعين من قِبَلْ مُحافظ كفر الشيخ

كتب اسلام السيد منصور

قالت الدكتورة منى مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن اللواء السيد إبراهيم نصر محافظ كفر الشيخ، كرم الفائزين في مسابقة ريادة الأعمال التي أقيمت تحت رعاية وتنظيم وزارة التربية والتعليم، وقطاع التعليم الفني من خلال وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل والـ «giz» ومنظمة العمل الدولية و«ilo» والشركة المانحة، وشركة البترول «dea» الألمانية.

عرض المزيد

صورة ‏‎Eslam Gazar‎‏.
صورة ‏‎Eslam Gazar‎‏.
التعليقات
محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

وطني
كتبت/تليلة محمد الرازي
أعرف أنك قدري
وأني قدرك
وأن ليلك الطويل

عرض المزيد

صورة ‏‎Tilila El Maghribia‎‏.
التعليقات
محمد يوسف
محمد يوسف

كتبت/تليلة محمد الرازي أعرف أنك قدري وأني قدرك وأن ليلك الطويل جرح في القلب ودمعا معلقا بين جفون الهدب كأن عمر البقاء ذاب فوق…
3ALAMFREE.COM
رد Tilila El Maghribia · رد واحد
محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

نقابة الأطباء تطالب النائب العام بفتح تحقيق حول مقتل الطبيب محمد عوض
سهر ربيع
خاطبت النقابة العامة لأطباء اليوم المستشار نبيل صادق النائب العام للمطالبة بفتح تحقيق عاجل فيما يتعلق بمقتل الزميل الطبيب محمد محمود أحمد عوض ، أثناء القبض عليه بمحافظة الفيوم مساء السبت 9 يناير .
وتستنكر نقابة الأطباء أن يصل استخدام العنف أثناء إجراءات القبض على أى مواطن إلى درجة القتل .
كما تطالب النقابة بضرورة إجراء تحقيق دقيق فى الحادث ، حتى يتم محاسبة المسئولين عن أى تجاوزات مع موافاتنا بما ستسفر عنه نتائج التحقيقات، التى ستجرى بهذا الشأن .

صورة ‏‎Sahar Rabiea‎‏.
التعليقات
محمد يوسف
محمد يوسف

سهر ربيع خاطبت النقابة العامة لأطباء اليوم المستشار نبيل صادق…
3ALAMFREE.COM
محمد وجيه
اكتب تعليقاً…

 

زر الذهاب إلى الأعلى