المحافظاتبنى سويف

مستشفى سمسطا المركزى طبيب يبحث عن حق المرضى وآخر يتغيب عن أداء واجبه ويغلق الهاتف!

كتب : محمد فتحى

شهدت مستشفى سمسطا المركزى ، واقعة غريبة من نوعها، ففى الأيام الماضية، جاءت حالة ولادة عاجلة للمستشفى ولكن أين طبيب النساء والتوليد؟ لم يحضر! فقام الدكتور “عبدالعزيز. إ” نائب مدير المستشفى والقائم بأعمال المدير، بالإتصال باالسيد الدكتور “محمود.ع” طبيب النساء والتوليد بالمستشفى، لكنه لم يرد! وبعدها قام بإغلاق الهاتف! فما كان من الدكتور “عبدالعزيز” إلا بالإتصال بالشرطة وتحرير محضر 33 أحوال لسنة 2015 ضد الطبيب لإمتناعة عن الحضور وعلاج الحالة، وقام أهل الحالة بأخذها ولا يعلم أحد أين ذهبوا بها! ولكن الغريب أن الطبيب “محمود” رفض هذا الأسلوب وقام هو وعدد من الأطباء بالمستشفى بتحرير مذكرة ضد الدكتور “عبدالعزيز” يطالبون فيها برحيله من المستشفى!
الغريب أن أهالى المركز وقفوا مع الدكتور “عبدالعزيز” وقاموا بجمع توقيعات وصلت لـ 400 توقيع للإبقاء على الدكتور “عبدالعزيز” وتوليه منصب مدير المستشفى لأنه الأحق بهذا المنصب لما قام به من أعمال ونظام بالمستشفى جعل الأهالى يحبونه ويردون الإبقاء عليه، وقام أيضًا العديد من المواطنين بالحديث عن الواقعة على صفحتهم بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” وعدد من السياسيين أيضًا وطالبوا فيها بالإبقاء على الدكتور “عبدالعزيز” ومحاسبة المقصرين فى عملهم.
السؤال الآن أين وكيل وزارة الصحة مما يحدث فى قطاع الصحة بالمحافظة؟

وما يحدث الآن بمستشفى سمسطا المركزى؟ هل التخاذل عن أداء الواجب أصبح ثمة من ثيمات وزارة الصحة بالمحافظة؟
وأهالى المركز يطالبون المحافظ بسرعة التدخل فى الأمر والنظر إلى ما يحدث فى مستشفى سمسطا.

فكما قال المهندس شريف حبيب عندما جاء لمحافظة بنى سويف أن السيد رئيس الجمهورية مهتم بالملف الصحى بالمحافظة ومحاربة الفساد.
مرفق صور دفتر الحضور والإنصراف للمستشفى وأيضًا المذكرة التى تقدم بها الأهالى لوزير الصحة

وزارة الصحةبنى سويف بلا صحة.

زر الذهاب إلى الأعلى