المحافظاتحصرى لــ"العالم الحر"قنــــــــا

جريدة العالم الحر تكشف تفصيل محاولة اختطاف تاجر اقمشة بدشنا

كتب احمدالقاضى الانصارى
جتمع الثلاثة صبيحة ليلة رأس السنة، بعد أن مرّوا بضائقة مالية، ليتباحثو أمر إنشاء مشروع استثماري، يعود عليهم بالأموال، ويدر عليهم الكثير من النقود، فقرروا شراء 3 بنادق آلية.

عصام، عماد، وحمدان، 3 عمال من مركز دشنا، شمالي قنا، قرروا اتباع أسهل وأسرع طرق الثراء، التي ستضمن لهم امتلاك شركة برأس مال كبير في غضون ساعات، بعد اختطاف تاجر قماش غني، من أبناء مدينتهم، ومطالبة ذويه بفدية.

قرر الثلاثة اختطاف ملاك.ع.ي، 30 عامًا، تاجر أقمشة، ومقيم مركز دشنا، شمالي قنا، بعد رصد كافة تحركاته من أجل تعيين المكان الامثل لاختطافه، تحت تهديد السلاح، وسرقة سيارته، والاستيلاء على ما بحوزته من نقود، أثناء توجهه إلى سوهاج لجلب بضاعة العام الجديد.

اشترى المتهمون 3 بنادق آلية لاستخدامها في واقعة الخطف، وإرهاب ضحيتهم، إضافة إلى تأجير سيارة لاستخدامها في العملية، حسب تحريا المباحث.

جرى رصد كل هذه التحركات، بإشراف العقيد إبراهيم سليمان، رئيس فرع البحث الجنائي بشمال قنا، وضبط المتهمين أثناء ذهابهم إلى موقع ارتكاب الجريمة، بالقرب من قرية أبومناع بحري، عقب الاتفاق مع بعض المأجورين بالقرى المجاورة لإيواء الضحية والتحفظ على السيارة، لحين الحصول على الفدية، ثم تقسيمها على أفراد التشكيل العصابي.

وألقت قوّة أمنية القبض على عصام.ع.ع، 44 عامًا، عامل باليومية، وبحوزته بندقية آلية و20 طلقة، وعماد. ح . ا، 31 عامًا، عامل باليومية، ومقيم أبومناع بحري، وحمدان. س. ا، 30 عامًا، عامل باليومية، ومقيم في أبو مناع بحري، بعد أن تنكر الرائد محمود إسماعيل، معاون أول مركز دشنا، والنقيبان محمد حسن أبوقريع، ومصطفى القاضي، معاونا مباحث المركز، فى زي ريفي، وعقب إعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، ليتمكنوا من منع واقعة اختطاف قبل وقوعها.

تم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتباشر

زر الذهاب إلى الأعلى