الاقصر

وزيرة الهجرة تشارك في ماراثون الخير بالأقصر

 

كتب : نصرالدين محمد

شهدت محافظة الأقصر فاعليات خيرية لدعم مستشفي السرطان بالاقصر ( شفاء الأورمان ) بمشاركة وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم ومحافظ الأقصر محمد بدر والكابتن احمد حسن نجم منتخب مصر الأسبق والفنانة نهال عنبر والمئات من شباب مصر بالخارج وعدد من القيادات التنفيذية والامنية والشعبية وقيادات مؤسستي الأورمان وشفاء وبحضور عدد كبير من السياح ومختلف وسائل الإعلام وأهالي الأقصر .

بدأت الفاعليات بتنظيم ماراثون الخير لدعم المستشفي حيث انطلق المئات من شباب مصر بالخارج المشاركين في الماراثون من امام معبد الأقصر وساحة وميدان أبو الحجاج وصولا الي معبد الكرنك .

وعقب إنتهاء الماراثون توجه المشاركون الي مدينة طيبة لزيارة المستشفي واستمعوا لشرح مفصل من منفذي المشروع عن مراحل العمل بالمستشفي كما تم اعلان جوائز ماراثون شباب مصر بالخارج والذي فاز به كلا من اليس فهمي في المركز الاول وعمر بهاء الدين في المركز الثاني وهاشم اسماعيل في المركز الثالث .

وقام كلا من وزيرة الهجرة ومحافظ الأقصر والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان بتوزيع الجوائز علي الفائزين .
واختتمت الفاعليات بمباراة كرة قدم ودية خيرية بين فريق نادي المدينة المنورة بالأقصر وشباب مصر بالخارج وذلك لدعم المستشفي حيث أقيمت المباراة بالصالة المغطاة بمدينة طيبة بالأقصر بمشاركة الكابتن أحمد حسن ومدحت السيد وكيل مديرية الشباب والرياضة بالأقصر وانتهت المباراة بالفوز 5/2 لصالح فريق شباب مصر بالخارج وتم توزيع الجوائز علي الفريق الفائز داخل الصالة المغطاة .

من جانبها أعربت وزيرة الهجرة عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الخيري الكبير لدعم المستشفي معربة عن تقديرها لمشاركة المصريين بالخارج في دعم انشاء مستشفي السرطان بالأقصر مؤكدة ان دعم ابناء مصر بالخارج للمستشفيات والخدمات المقدمة للمواطنين بمصر ياتي من منطلق المسئولية .

وقالت وزيرة الهجرة انها فخورة بالجهد المبذول لإنشاء المستشفي التي تغطي محافظات الصعيد وأشارت الي انها ستقوم بعرض المشروعات التي تحتاج الي دعم خلال زيارتها الي أمريكا وعدة دول اخري في نهاية يناير حيث تعقد لقاءات مع جمعيات الأطباء .

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان بدور المصريين بالخارج مؤكدا حاجة مصر لهم لتقديم الدعم للمشروعات لافتا الي إنهاء المراحل الأولى من العمل بالمستشفي في زمن قياسي مدته 10 اشهر معربا عن تقديره لمجهودات المصريين الذين يشاركون في بناء هذا الصرح الطبي وكذلك جهود شركة المقاولون العرب في إنجاز العمل .
وطالب الكابتن أحمد حسن شباب مصر بالخارج بتوصيل رسالة للعالم كله بان مصر ستظل قوية بدعم أبنائها لافتا الي ان المستشفي يعد انجاز واهل الصعيد في حاجة ماسة اليه .

فيما اعربت الفنانة نهال عنبر عن سعادتها في المشاركة في هذا الحدث مؤكدة ان الأقصر من اجمل المحافظات فى مصر، وأنها تعشق الأقصر وطبيعتها الساحرة، معربة عن تقديرها لمشاركة المصريين بالخارج الذين حضروا للماراثون لدعم المستشفى.

صورة ‏‎Nassr Eldin‎‏.
صورة ‏‎Nassr Eldin‎‏.
صورة ‏‎Nassr Eldin‎‏.
زر الذهاب إلى الأعلى