كفر الشيخ

شاب من المنصورة يريد مقابلة السيسى عندى أفكار بملايين الدولارات لكنها حبيسة الأدراج

 

كتب / رؤوف قنش
مقابلة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى أصبحت حلم ورؤيتة على الطبيعة أمنية لو تحقتت يكون فيها الكثير من تحقيق الأمنيات التى طال إنتظارها فهناك أفكار حبيسة الأدراج مكتوبة فقط على الورق ومخزنة فى العقول تريد أن ترى النور الحلم كبير ولكنة ليس مستحيل .
شاب فى العقد الثالث من عمرة من قرية بسيطة فى المنصورة اسمها جديدة الهالة الخدمات قد تكون معدومة ولكن الأفكار موجودة تحديدا لدى شاب من شبابها اسمة محمد سلطان محمد أفكار تدر على مصر مليارات الدولارات من قطاع واحد فى الدولة وهو قطاع السياحة الذى يحتضر منذ إندلال ثورة 25 يناير ويريد الدخول لغرفة الإنعاش لتدليك وإنعاش مصادرها الكامنة .
كان لا مناص أن ندخل هذا المجال الثرى ونعرف اسرارة من خلال هذا الحوار الذى أجريتة مع شاب جديدة الهالة مركز المنصورة الأستاذ محمد سلطان محمد وكان هذا الحوار التالى .

منذ ثورة 25 يناير وقطاع السياح فى إنهيار كيف ترى هذا الوضع؟

قال منذ 25 يناير وقطاع السياحه الوحيد هو اصابة الضرر بسب الأوضاع الأمنيه الغير مستقره ليست في الأماكن السياحيه ولكن في مصر عامة وقال أيضا هذا ناتج بسبب تغيير المناخ السياسي في البلد خلال السنوات الأخيرة مابعد الثورة وأضاف لقد تم تهميش صناعة السياحه في مصر داخليا وخارجيا وترك المجال لبعض رجال الأعمال المحتكرين للسوق السياحي في مصر مما أثر بالسلب على هذا المجال الحيوى .

اعرف أنك تمتلك بعض الأفكار التي تجعل العائد من السياحه للدوله أضعاف الأضعاف عن السابق فما هى هذة الأفكار؟

امتلك بعض الأفكار التي تجعل العائد من السياحه للدوله أضعاف الأضعاف عن السابق ومن بعض هذه الأفكار الأتى .
1_ أما عن الفكرة الأولى فهى تهدف إلي تحقيق الجوده للسوق السياحي في مصر والمحافظة علي حقوق كل من السائح داخل البلد والعامل في مجال السياحه وصاحب العمل عن طريق وضع نظام جديد لهذه المنظومة بدون أي تكلفه للدوله ولا جنيه واحد وتحقق للدوله عائد أكثر من 5 مليار دولار سنويا علي الأقل وانا مستعد أحاسب علي هذا الكلام اذا لم تتحقق هذه الأرباح .
2_ الفكره الثانية تهدف إلى تحقيق أكثر من 220 مليون دولار سنويا علي الأقل عن طريق إضافة بعض التعديلات في تقييم المنشآت الفندقية والسياحيه من خلال وزارة السياحه والمكتب الخاص بالغرف السياحه المنوطة بذلك .
3_ الفكره الثالثة فهى تهدف إلي ربط سياحة الآثار بسياحة المنتجعات والشواطئ وتقويتها وتحقيق أكبر عائد للدوله منها وهي بنفس الفكره تجعل الدوله المصريه هي التي تتحكم في السياحه في مصر داخليا وخارجيا لا بعض الشركات ولا الأشخاص ولا بعض الدول (لا لإحتقار السوق السياحي داخل مصر) وهذه الفكره تحقق أكثر من 300 مليون دولار في السنة علي الأقل .
4_الفكره الرابعة تهدف الي جذب الإعلام الدولي والمحلي الي الأماكن السياحيه في مصر خاصة شرم والغردقة ويقومون بعمل الدعايه المجانيه للسياحه في مصر بطريق غير مباشر ويدفعون لمصر مقابل هذه الدعايه بشكل مباشر ومن جانب آخر بعيد عن هذا تحقق هذه الفكره للدوله بشكل آخر مبلغ أكثر من 2 مليون دولار شهريا اذا ترغب الدوله في ذلك.

كم تحتاج من العمالة المصرية لتحقيق هذة الأفكار؟

فى البداية أحتاج اكتر من 2 مليون عامل في مجال السياحه والفنادق الخاص والحكومي أيضا بدون تكلفة الدوله مرتبات العاملين بالحكومة قد ينظر البعض لعدد العمالة وينظر إلية أنة كبير للغاية كرقم ولكن أقول هذا العدد ليس كبيرا على قطاع عريض جدا مثل قطاع السياحة .

ماهى الرسالة التى توجهها للدكتور هشام زعزوع وزير السياحة ؟

أقول وبكل صراحة أين أنت سيادة الوزير من العاملين في قطاع السياحة والفنادق ؟ وأين السياحة فى عهدك ؟ لم نشهد أى جديد منذ توليك المسئولية لم نرى أفكار جديدة عدد السياح فى تناقص وتراجع شديدين من المسئول عن هذا التراجع اليس أنت والسادة المسئولين معك .

هل ستعود السياحة كما كانت عليها قبل الثورة أم هناك عوائق فى هذا الطريق؟

ان شاء الله ستعود اقوي مما كانت عليها قبل 25 يناير ولكن ليس بهذه الطريقة التي يدار بها إدارة السياحه في مصر حاليا قطاع السياحة يحتاج إلى عقول شابة وأيادى بيضاء تأخذ بأيديها لبر الأمان لأن هناك تأكل فى البنية التحتية للسياحة وأخشى أن تنهار السياحة تماما فنفقد كنزا كبيرا لم نستطع الحفاظ علية وأضاف إحترموا الأفكار والعقول حتى ننهض جميعا من كبوتنا ونعود للريادة المفقودة منذ سنوات وعلق قائلا لا يجب أن يكون وزير الصحه مدرس مثلا أو وزير الدفاع طبيب مثلا .

لماذا تريد مقابلة رئيس الجمهورية شخصيا ؟

بالفعل أريد مقابلة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكي اطمأن على تحقيق هذه الأفكار وأضمن ذلك لأن للأسف الشديد انت وكثير من المصريين يعلمون أن الرئيس هو صاحب القرار في مصر والحكومه الحاليه لا يعلم مستقبلها غير الله وأعرف أن أفكار ستلقى قبول سيادة الرئيس لأنة مستمع جيد وأنا بكل تأكيد أريد لفكرتى التنفيذ ومن ثم النجاح لتعود الفائدة على مصر ويستفيد المصريين.

وماذا تقول لة لو تمت المقابلة ؟

أقسم بالله العظيم ليس لى مأرب ولا هدف شخصى حيال مقابلتة ولكن سوف اقوم بتقديم الدراسه الخاصه بالأفكار ثم اتكلم عن أحلام شباب العاملين في السياحه مع شرح توضيحي لهذه الأفكار في حضور بعض المسؤلين عن هذا الملف .

صورة ‏‎Raoof Kunch‎‏.
زر الذهاب إلى الأعلى