الشرقيةالمحافظات

محافظ الشرقية يفتتح الأولمبياد الخاص بالأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة

الشرقية- محمد عطية

افتتح الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية،الإثنين، الأولمبياد الخاص المصري للأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة الفكرية ( فرع الشرقية ) في رياضيات كرة القدم والسلة وتنس الطاولة وألعاب القوى على ملاعب استاد الشرقية الرياضي بمركز شباب السادات بمدينة الزقازيق بحضور اللواء يعقوب إمام السكرتير العام ومدير مديرية الشباب والرياضة وائل الألفي وعمرو الطحاوي مدير الألعاب والمسابقات.
وأكد محافظ الشرقية استعداده الكامل لتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية لأبطالنا الرياضيين والمشاركين في الأولمبياد من الأطفال والبالغين ذوي الإعاقة الفكرية، مشيرًا إلى ضرورة إدماجهم في المجتمع فهم جزء أصيل لا يتجزأ من المجتمع المصري.
وأوضح المحافظ أن مهمة الأولمبياد الخاص توفير تدريبات ومسابقات رياضية على مدار العام في مجموعة متنوعة من الرياضيات الأولمبية، وذلك للأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة الفكرية، الذي يمنحهم فرصة متواصلة لتطوير لياقتهم البدنية وإظهار ما يتمتعون به من شجاعة ومشاركة الآخرين وتكوين الصدقات مع أسرهم.
ومن جانبه أكد وائل الألفي مدير مديرية الشباب والرياضة، أنه سيتم تحديد يوم في الأسبوع لذوي الإعاقة الفكرية من المشاركين في الأولمبياد لاستخدام حمام السباحة، مشيرًا إلى أن المديرية ستقدم كافة أوجه الدعم لمساعدة هؤلاء الرياضيين من ذوي الإعاقة الفكرية.
وأكد عمرو الطحاوي مدير الألعاب والمسابقات والتدريبات الرياضية على تحسين طبيعة حياة الأفراد ذوي الإعاقة الفكرية كما يقوم بتوظيف كامل طاقاتهم وتطوير مهاراتهم من خلال المشاركة في التدريبات والمسابقات الرياضية على مدار العام، مشيرًا إلى أن لاعبي الأولمبياد الخاص يصلون إلى مرحلة الإشباع المعنوي للقيام بأدوارهم كأعضاء منتجين في المجتمعات التي يعيشون فيها.
وشهد محافظ الشرقية طابور العرض ودخول علم جمهورية مصر العربية وإطلاق شعلة الأولمبياد الخاص من أرض مركز شباب السادات إيذانًا ببدء الألعاب والمسابقات في رياضيات ( ألعاب القوى – كرة السلة – كرة القدم – تنس الطاولة ).

زر الذهاب إلى الأعلى