سيناء

وزير الأوقاف يستقبل محافظ جنوب سيناء والاستعداد للمسابقة العالمية للقرآن الكريم

 

كتب محمد رفعت
استقبل معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة صباح اليوم اللواء / خالد فودة محافظ جنوب سيناء , حيث تم الاتفاق على بدء إجراءات تعيين 50 عاملاً من أبناء محافظة جنوب سيناء و 50 آخرين من أبناء محافظة شمال سيناء , وذلك وفق الشروط الآتية :
1. أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة ، وجميع أوراقه الثبوتية منها ، وهي شهادة الميلاد ، بطاقة الرقم القومي ، وشهادة الابتدائية أو الإعدادية.
2. أن يجتاز المتقدم مقابلة اللجنة الطبية للتأكد من صلاحيته للقيام بأعباء الوظيفة.
3. يفضل من يجيد الآذان ويحفظ بعض سور القرآن الكريم.
كما تم خلال اللقاء مناقشة الاستعداد للمسابقة العالمية الثالثة والعشرين لحفظ القرآن الكريم وتجويده التي تقيمها وزارة الأوقاف , بالتعاون بين وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء , وتنقسم إلى أربعة أفرع , وهي :
الفرع الأول – لأبناء الدول الناطقة بالعربية وغيرهم – ويتضمن حفظ القرآن الكريم كاملاً مع إتقان أحكام التلاوة , مع دراسة عشرة مباحث في علوم القرآن الكريم من كتاب الإتقان للسيوطي .
الفرع الثاني – لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية – ويتضمن حفظ خمسة عشر جزءًا من القرآن الكريم (من الجزء الأول إلى الجزء الخامس عشر) أو (من الجزء السادس عشر إلى الثلاثين) , مع إتقان أحكام التلاوة , ودراسة موضوعية لموضوع الرحمة في القرآن الكريم.
الفرع الثالث – للناشئة – ويتضمن حفظ القرآن الكريم كاملاً , شريطة ألا يتجاوز سن المشترك 12 عامًا في 1 / 1 / 2016م .
الفرع الرابع – لذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة – ويتضمن حفظ القرآن الكريم وبحد أدنى ثلاثة أجزاء , شريطة ألا يزيد سن المتسابق عن 21 عامًا في 1 / 1 / 2016م حضر اللقاء الشيخ اسماعيل الراوى مدير مديرية الاوقاف بجنوب سيناء

 
صورة ‏محمد رفعت‏.
زر الذهاب إلى الأعلى